اعتماد 18 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك سعود
اعتماد 18 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك سعود

اعتماد 18 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك سعود حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اعتماد 18 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك سعود .

صحيفة الوسط - وقعت جامعة الملك سعود أمس اتفاقية لتنفيذ مشاريع الاعتماد البرامجي مع هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في مقر الجامعة بالرياض، برعاية مدير الجامعة د. بدران العمر.

وقام وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير د. يوسف عسيري بالتوقيع على الاتفاقية مع المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي د. احمد الجبيلي، بحضور عمداء كليات بالجامعة ومنسوبي المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي.

وتم توقيع 18 اتفاقية اعتماد برامجي من برامج الجامعة المختلفة وهي: علوم الحاسب (تمديد)، والعلوم الإدارية (تمديد)، وجراحة الاسنان (تمديد)، والعمارة وعلوم البناء، والتغذية الاكلينيكية، والحقوق، والعلوم السياسية، واللغة الإنجليزية، والتكنولوجيا الطبية الحيوية (أجهزة)، واللغة الفرنسية والترجمة، واللغة العبرية والترجمة، واللغة اليابانية والترجمة، واللغة الفارسية والترجمة، واللغة التركية والترجمة، والاعلام، وبرنامج علم المعلومات، وإدارة موارد التراث والإرشاد السياحي، والإدارة السياحية والفندقية، حيث ينطلق العقد من تاريخ 12 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 29 يناير 2018م ولمدة 18 شهرا.

وذكر د. الجبيلي: ان الاتفاقية تعد امتدادا لما حققته الجامعة للحفاظ على مكانتها العلمية والعمل على التقويم الدائم لبرامجها بما يضمن تحضير مخرجات متميزة، فبعد ان حصلت على الاعتماد المؤسسي واعتمادات أخرى سواء محلية أو دولية تواصل الجامعة اعتماد 18 من برامجها في مختلف التخصصات الاكاديمية بما يسهم في تلبية احتياجات سوق الشغل والمستفيدين.

من ناحيته بين د. عسيري أن الجامعة تسعد بتصدرها قائمة الجامعات السعودية الحاصلة على الاعتماد الاكاديمي المؤسسي والبرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي بحصولها على اعتماد 18 برنامجا اكاديميا معتمدا، إضافة الى تمديد الاعتماد المؤسسي للجامعة والتي تعتبر ثمرة للتعاون بين الجامعة وبين المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي بهيئة تقويم التعليم. مؤكدا ان العام القادم سيشهد توقيع مزيد من الاتفاقيات لاعتماد عدة برامج أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر اعتماد 18 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك سعود قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم