أمير الشرقية يلح بإيجاد مركز معارض دولي بالمنطقة
أمير الشرقية يلح بإيجاد مركز معارض دولي بالمنطقة

أمير الشرقية يلح بإيجاد مركز معارض دولي بالمنطقة حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير الشرقية يلح بإيجاد مركز معارض دولي بالمنطقة .

صحيفة الوسط - طالب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بأهمية إيجاد تجمعات على مستوى عالٍ، والعمل على إيجاد مركز معارض ومؤتمرات دولي؛ لتعزيز قدرات المنطقة في استقطاب تجمعات ذات جودة عالية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس بمكتبه في ديوان الإمارة، مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني، والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات م. طارق العيسى، ومسؤول تطوير المنشآت نواف آل الشيخ، وحضر الاستقبال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة الشرقية م. عبداللطيف البنيان. واستعرض سموه، خلال اللقاء، إنجازات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وخططه المستقبلية، والفرص والتحديات في صناعة الاجتماعات بالمنطقة الشرقية، وكذلك حديث دعم المنطقة الشرقية لكي تكون وجهة عالمية لاستضافة تجمعات الأعمال الدولية.

من جهته، عبر عبدالله الجهني عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ على استقباله وتوجيهاته الكريمة، مشيرا إلى أبرز إحصائيات البرنامج في المنطقة الشرقية، والتي شهدت في عام ٢٠١٧م بالمنطقة ١٦٦٣ فعالية أعمال تشمل المعارض والمؤتمرات والمنتديات والملتقيات والاجتماعات وورش الشغل والدورات التدريبية، واستحوذت المنطقة الشرقية على ١٦٪‏ من إجمالي تجمعات الأعمال التي أقيمت في المملكة في عام ٢٠١٧م، فيما ارتفعت أعداد تجمعات الأعمال التي أقيمت في المنطقة الشرقية في عام ٢٠١٧م بنسبة ٤٪‏ مقارنة بعام ٢٠١٦م وكان الربع الرابع من العام فترة الذروة، كما استحوذت قطاعات الرعاية الصحية والتعليم وتقنية المعلومات أضخم من 48 في المائة من إجمالي تجمعات الأعمال في المنطقة.

من جهة أخرى، استقبل سموه بمكتبه في الإمارة، أمس، رئيس مجلس حكومة لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء: (الحزام الذهبي، والحزام الأخضر، والهدا، والجوهرة، والأندلس) مساعد الزامل، وأعضاء مجلس الإدارة، حيث أطلع سموه على تقرير مفصل عن اللجنة، وأهم إنجازاتها، وقد قام سموه بتدشين مبادرة «مستقبلي»، التي تنفذها اللجنة، وتهدف إلى عمل جسر توعوي يربط بين مرحلتين مهمتين في حياة كل شاب وشابة، وهي المرحلة المدرسية والمرحلة الجامعية، يتخللها مجموع من البرامج، ومعرض سنوي للتخصصات بحيث يستطيع طلاب المدارس التعرف على التخصصات العلمية والمهنية المختلفة قبل اختيار المسار الأنسب لهم، وكذلك عقد ورش عمل ومحاضرات لخبراء من داخل وخارج المملكة، موجها سموه بأهمية تعاون حكومة التعليم وجامعات المنطقة والقطاع الخاص وبقية اللجان الاجتماعية؛ لإنجاح هذه المبادرة؛ لكي تصل ثمرتها لأكبر شريحة في المنطقة الشرقية.

وعبر الزامل عن شكره وتقديره باسمه شخصيا وباسم أعضاء مجلس الإدارة لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ على تدشينه لمبادرة «مستقبلي» ودعمه المتواصل للجان التنمية بشكل عام في المنطقة، مشيرا إلى أن اللجنة نفذت خلال الفترة الماضية برامج متعددة تخدم هذه القضية المهمة ونظرا لكثرة الطلب في آخر معرض للتخصصات قامت به اللجنة بطلب سمو أمير المنطقة داعم الشباب الأول، والذي رحب بالمبادرة، ومنحها رعايته الكريمة، لتكون حدثا علي المدار السنوي يتكاتف به القطاع العام والخاص، لخدمة مستقبل هذا صحيفة الوسط وعماده وهم فئة الشباب، حيث إن الشريحة المستهدفة أضخم من 20.000 طالب وطالبة من جميع مدن المنطقة.

image 0

.. وسموه في صورة مع زِيارَة تدشين مبادرة «مستقبلي»

image 2

.. وخلال استقباله لجنة الحزام الذهبي

image 1

.. ومستقبلا مسؤولي برنامج المعارض

image 0

الأمير سعود بن نايف يتوسط أشقاء وأبناء الفقيد الجابري (تصوير: أمجد أفضل)

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، واجب العزاء في وفاة شاب الأعمال الشيخ رفيع بن صويع الجابري، ليلة البارحة في منزل الفقيد بحي الفيصلية في الدمام.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء، أشقاء الفقيد مشبب بن صويع الجابري، وهادي بن صويع الجابري، وأبناء الفقيد مشبب، وعضو مجلس حكومة الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية بندر الجابري، وعارف، وعبدالرحمن، وعبدالله، وشيخ قبيلة آل جابر علي بن محمد الجابري، والشيخ سعود بن سعيد آل دليم. وعبر سموه عن صادق تعازيه ومواساته لإخوة وأبناء الفقيد، سائلا الله له المغفرة والرحمة، وأن يسكنه فسيح جناته، ويخلفه في عقبه خيرا.

من جهتهم، أعرب أشقاء الفقيد وأبناؤه عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ على تعزيته ومواساته في فقيدهم، سائلين الله - تعالى - أن يجزي سموه خير الجزاء.

برجاء اذا اعجبك خبر أمير الشرقية يلح بإيجاد مركز معارض دولي بالمنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم