بعد وفاة طفل.. ملف الآبار المكشوفة يفتح في بقيق
بعد وفاة طفل.. ملف الآبار المكشوفة يفتح في بقيق

بعد وفاة طفل.. ملف الآبار المكشوفة يفتح في بقيق حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد وفاة طفل.. ملف الآبار المكشوفة يفتح في بقيق .

صحيفة الوسط - باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة بقيق وَاقِعة سقوط طفل بغرفة إِنْفَـاق صحي في هجرة الدغيمية بمحافظة بقيق. وأوضحت حكومة الدفاع المدني أن الفرق انتشلت طفلاً يخبر من العمر 5 سنوات توفي إثر سقوطه في غرفة إِنْفَـاق صحي بهجرة الدغيمية بمحافظة بقيق. وذكرت مصادر: إن الفترة السابقة شهدت اجتماعات بين الجهات الحكومية لمناقشة آلية إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة مشكلات الآبار الارتوازية المكشوفة ببقيق والهجر التابعة لها، حيث صحيفة الوسط أن أظهرت لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات عن وجود خمس آبار ارتوازية في إحدى الهجر التابعة للمحافظة إحداها تم التعرف على صاحبها، وتم إلزامه بردم البئر، في حين تبقت أربع آبار غير معروف أصحابها، وتم تعميد اللجنة المختصة بالآبار بالمحافظة؛ للوقوف عليها ومعالجتها بشكل عاجل حسب ما لدى وزارة المياه من تعليمات بهذا الشأن. وجاء العديد من المطالب من المواطنين بردم الآبار المكشوفة والمجهولة بعد قضية الطفلة لمى الروقي التي سقطت في بئر ارتوازية في منطقة تبوك قبل عدة سنوات بتكثيف الجولات الرقابية على المواقع التي تتواجد بها آبار خاصة في الأماكن التي يقصدها المتنزهون، خصوصا في الأجواء الربيعية والأجواء المناسبة للرحلات البرية أو غيرها، حيث يتوجه العديد من العائلات إلى البر لإقامة المخيمات هناك، وهو ما يشكل خطراً عليهم.

مطالبين بضرورة التحقق من أصحاب الآبار المخالفين في هذا الجانب؛ نظرا لتعريضهم حياة الناس إلى المخاطر، لا سيما أن العديد من أصحابها يهملونها ويتركونها دون مبالاة منهم بالآثار المترتبة عليها، حيث تظل مهجورة فترة طويلة، ويتم ردمها الآن عن طريق متطوعين ويتم اكتشافها في المناطق القريبة من المزارع عن طريق الصدفة.

يذكر أن هناك عقوبات مسبقة على أصحاب الآبار المكشوفة، تصل إلى السجن والغرامة المالية، وأن هناك لجنة مكلفة بهذا الملف تعمل على حصر جميع الآبار الخطرة في المنطقة وإزالتها فوراً، وقد تصل العقوبات في مثل هذه الحالات إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، وربما ترتقي العقوبة إلى حد السجن.

برجاء اذا اعجبك خبر بعد وفاة طفل.. ملف الآبار المكشوفة يفتح في بقيق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم