بدء «المعونة الحقوقية التطوعية» بـ70 طلبًا حـديثًا
بدء «المعونة الحقوقية التطوعية» بـ70 طلبًا حـديثًا

بدء «المعونة الحقوقية التطوعية» بـ70 طلبًا حـديثًا حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء «المعونة الحقوقية التطوعية» بـ70 طلبًا حـديثًا .

صحيفة الوسط - أطلقت كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل بالأحساء النسخة الثانية من برنامجها القانوني التطوعي بعنوان «المعونة الحقوقية» بعد أن شهدت النسخة الأولى نجاح معالجة 150 طلبا مقدما من أفراد المجتمع. واستكمالا لمسيرة البرنامج يقدم فريق المعونة الحقوقية التطوعي ما يحتاجه أفراد المجتمع من استشارات قانونية أو كتابة لصحائف الدعوى أو المذكرات الجوابية أو المرافعة أمام المحاكم القضائية، بالإضافة إلى المساهمة في نشر الثقافة الحقوقية بشتى الوسائل، وتضع خدمات البرنامج القضايا المالية والأحوال الشخصية والجنائية تحت إشراف نخبة من المحامين المختصين، وبالإمكان الاستفادة من هذه الخدمات بتعبئة الاستمارة الإلكترونية وذلك حتى 10 شعبان 1439هـ وللتواصل مع فريق المعونة الحقوقية عبر البريد الإلكتروني [email protected]

رؤية البرنامج

ويهدف البرنامج إلى تحضير خدمات قانونية تطوعية مجانية دون مقابل باماكو لجميع فئات المجتمع دون استثناء لأن هناك الكثير من فئات المجتمع لا يستطيعون دفع رسوم توكيل محام والبرنامج قائم على أن يقوم بتأدية جميع أعمال المحامي للجميع دون مقابل.

وقد شهد البرنامج إقبالا ملحوظا في الأسبوع الأول، حيث وصل عددها إلى أضخم من 70 طلبا، ونسبة طلبات الاستشارة القانونية من مجموع الطلبات تصل إلى قرابة 60 في المائة بينما طلبات كتابة اللوائح والمرافعة قرابة 40 في المائة، ولم يقتصر استقبال الطلبات على الاستمارة الإلكترونية، بل هناك تمثيل للبرنامج في المحكمة الجزائية ومحكمة الأحوال الشخصية، وكذلك المهرجانات والمعارض العامة بغرض القرب من المجتمع أضخم، ومع ذلك فإن ميزة الاستمارة الإلكترونية أنها تستقبل الطلبات من أنحاء المملكة، فقد وصلت البرنامج عدة طلبات في أسبوعه الأول من مجموع من مدن المنطقة الشرقية وكذلك المنطقة الوسطى والغربية والجنوبية، وبدأ البرنامج بمعالجة الطلبات بحسب الأسبقية حيث لكل طلب إجراءات محددة يجب اتخاذها حتى يكون منجزا بحسب معايير البرنامج المهنية والعلمية.

وأثبت المشرف العام على المشروع عبدالرحمن بن سعد الدوسري أن نجاح البرنامج كان بسبب الدعم الكبير، الذي تقدمه حكومة الجامعة والكلية ممثلة في عميد الكلية د. خالد الحصين ووكيلها د. فارس العصيمي، وجاء هذا الحرص والدعم من الإدارة إيمانا منهم بأهمية تفعيل الشراكة المجتمعية وتسخير القدرات، التي تتمتع بها الكلية لخدمة المجتمع.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء «المعونة الحقوقية التطوعية» بـ70 طلبًا حـديثًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم