أمير الشرقية يَسْتَضِيفُ لجنة الحزام الذهبي بالخبر ويدشن مبادرة “مستقبلي”
أمير الشرقية يَسْتَضِيفُ لجنة الحزام الذهبي بالخبر ويدشن مبادرة “مستقبلي”

أمير الشرقية يَسْتَضِيفُ لجنة الحزام الذهبي بالخبر ويدشن مبادرة “مستقبلي” حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير الشرقية يَسْتَضِيفُ لجنة الحزام الذهبي بالخبر ويدشن مبادرة “مستقبلي” .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “صحيفة الوسط”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، يوم أمس الإثنين، في مكتبه في الإمارة، رئيس مجلس حكومة لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء (الحزام الذهبي والحزام الأخضر والهدا والجوهرة والأندلس) مساعد بن زامل الزامل، وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي الأثناء، اطلع سموه على تقرير مفصل عن اللجنة وأهم إنجازاتها، ودشّن مبادرة “مستقبلي” التي تنفذها اللجنة، وتهدف إلى عمل جسر توعوي يربط بين مرحلتين مهمة في حياة كل شاب وشابة وهي المرحلة المدرسية والمرحلة الجامعية، يتخللها مجموع من البرامج، ومعرض سنوي للتخصصات بحيث يستطيع طلاب المدارس التعرف على التخصصات العلمية والمهنية المختلفة قبل اختيار المسار الأنسب لهم.

وكذلك عقد ورش عمل ومحاضرات لخبراء من داخل وخارج المملكة، موجهًا سموه بأهمية تعاون حكومة التعليم وجامعات المنطقة والقطاع الخاص وبقية اللجان الاجتماعية لإنجاح هذه المبادرة لكي تصل ثمرتها لأكبر شريحة في المنطقة الشرقية.

ومن ناحيته، عبّر رئيس مجلس حكومة اللجنة، عن شكره وتقديره باسمه شخصيًا وباسم أعضاء مجلس الإدارة، لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ على تدشينه لمبادرة “مستقبلي” ودعمه المتواصل للجان التنمية بشكل عام في المنطقة.

وأشار إلى أن اللجنة نفذت خلال الفترة الماضية، برامج متعددة تخدم هذه القضية المهمة ونظرا لكثرة الطلب في آخر معرض للتخصصات قامت به اللجنة بطلب سمو أمير المنطقة داعم الشباب الأول، والذي رحب بالمبادرة ومنحها رعايته الكريمة لتكون حدثًا سنويًا يتكاتف به القطاع العام والخاص لخدمة مستقبل هذا صحيفة الوسط وعماده، وهم فئة الشباب، حيث إن الشريحة المستهدفة أضخم من 20 ألف طالب وطالبة من جميع مدن المنطقة الشرقية.

برجاء اذا اعجبك خبر أمير الشرقية يَسْتَضِيفُ لجنة الحزام الذهبي بالخبر ويدشن مبادرة “مستقبلي” قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء