​”الشغل”يؤكد أن مئات الآلاف من الوظائف ستتاح للمواطنين بعد سعودة 12 نشاطاً
​”الشغل”يؤكد أن مئات الآلاف من الوظائف ستتاح للمواطنين بعد سعودة 12 نشاطاً

​”الشغل”يؤكد أن مئات الآلاف من الوظائف ستتاح للمواطنين بعد سعودة 12 نشاطاً حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ​”الشغل”يؤكد أن مئات الآلاف من الوظائف ستتاح للمواطنين بعد سعودة 12 نشاطاً .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

حدّد متحدث وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، مجموع الوظائف التي سيتم توفيرها للمواطنين بعد سعودة 12 نشاطاً ومهنة، اعتباراً من العام الهجري القادم، بمئات الآلاف من الوظائف.

وأشار أبا الخيل أن الأنشطة هي محلات السيارات والدراجات النارية، والملابس الجاهزة للأطفال والرجال، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والأواني المنزلية، اعتباراً من عام 1440هـ، على أن يتم فرض غرامات تصل إلى 20 ألف ريال، وترحيل الوافد الذي يعمل في مهن مقصورة على المواطنين.

وأشار أن التوطين سينفَّذ في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والساعات، والنظارات اعتباراً من ربيع الأول 1440هـ، وتوطين محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد البناء والإعمار، وقطع غيار السيارات، والسجاد بكل أنواعه، والحلويات في شهر جمادى الأولى.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف حالياً قطاع التجزئة، وجارٍ الشغل على التوطين في قطاعي الصناعة والصحي، كما أن كل القطاعات والأنشطة مستهدفة بالتوطين، لتمكين المواطنين من التوظيف.

برجاء اذا اعجبك خبر ​”الشغل”يؤكد أن مئات الآلاف من الوظائف ستتاح للمواطنين بعد سعودة 12 نشاطاً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء