«المغلوث» متحدثًا رسميًا باسم «الثقافة والإعلام»
«المغلوث» متحدثًا رسميًا باسم «الثقافة والإعلام»

«المغلوث» متحدثًا رسميًا باسم «الثقافة والإعلام» حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المغلوث» متحدثًا رسميًا باسم «الثقافة والإعلام» .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام عن صدور قرار بتعيين الدكتور عبد الله المغلوث متحدثا بصورة رسمية باسم الوزارة.

وذكر هاني الغفيلي المستشار والمشرف العام على الخدمات الإلكترونية في وزارة الثقافة والإعلام في حسابه الرسمي على صحيفة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اعتباراً من الأن سيتولى الدكتور العزيز عبدالله المغلوث مدير مركز التواصل الإعلامي، مهمة المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام”.

والدكتور عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث، كاتب صحفي، ولد في الأحساء، في 24 يوليو 1978 م، وعمل في عدة صحف ومجلات عربية وسعودية مثل: الأن، والحياة، والوطن، وإيلاف، والقافلة، وفوربز، وترحال.
وحصل على درجة البكالوريوس عام 2005 من جامعة ويبر الحكومية بمدينة أوجدن، ولاية يوتاه، في تخصصي الاتصالات وتقنيات التسويق، والماجستير من جامعة كولورادو، ونال جائزة الأمير بندر بن سلطان للتفوق العلمي، وحصل على شهادة الدكتوراة في الإعلام في مانشستر.
ويعمل موظفا في أرامكو السعودية منذ أكتوبر 2005، وسبق أن ترأس وحدة العلاقات الإعلامية في الشركة عام 2006، وفي نوفمبر 2007 ترأس لجنة الإعلام في قمة منظمة أوبك للبترول والنفط الثالثة، كما ترأس لجنة الإعلام في اجتماع جدة للطاقة الذي عقد في جدة في مايو عام 2008، تمت إعارته للعمل في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في عام 2008 إلى أن تم ابتعاثه لدراسة الدكتوراه.
وقد كانت الدكتوراه عن الإعلام الرقمي من المملكة المتحدة، ولديه تسعة إصدارات هي:
– أرامكويون… من نهر الهان إلى سهول لومبارديا، عن العبيكان للنشر، 2008.
-الصندوق الأسود…حكايات مثقفين سعوديين، عن دار مدارك للنشر، 2010.
– كخه يا بابا…في نقد الظواهر الاجتماعية، عن دار مدارك للنشر، 2011. ومنها – اقتباس: “جربوا أن تفشوا مشاعركم وأحاسيسكم وانطباعاتكم وأحلامكم مباشرة. لا تدخروا شيئا إلى الغد.”
– مضاد حيوي لليأس…قصص نجاح سعودية، عن العبيكان للنشر، 2011.
– تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل، عن دار مدارك للنشر، 2012.
– إنترنتيون سعوديون، عن دار مدارك للنشر، 2013.
– “الساعة 7:46 مساءً” .. عن دار (مدارك للنشر), 2013.
– “صباح الغدَ أجمل” عن دار مدارك للنشر 2017 .

برجاء اذا اعجبك خبر «المغلوث» متحدثًا رسميًا باسم «الثقافة والإعلام» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء