التأمينات: نؤيد إزالة الحد الأدنى للمعاشات.. بشرط
التأمينات: نؤيد إزالة الحد الأدنى للمعاشات.. بشرط

التأمينات: نؤيد إزالة الحد الأدنى للمعاشات.. بشرط حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التأمينات: نؤيد إزالة الحد الأدنى للمعاشات.. بشرط .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تأييدها لرفع الحد الأدنى للمعاشات لكنها نبهت على أن يرافق ذلك تمويلاً إضافياً للمركز المالي للمؤسسة وذلك وفق الدراسات الاكتوارية المعدة بهذا الصدد، محذرةً من الزيادة دون تمويل لأن ذلك سيضاعف التبعات المالية على صندوق النظام؛ ما يقيم إلى توسيع الخلل في التوازن المالي وتعريضه لمزيد من العجز.

وأثبت “التأمينات” أنها على قناعة بالحاجة الماسة لرفع الحد الأدنى للمعاش ليتواكب مع الارتفاعات في تكاليف المعيشة تحقيقاً للأهداف المبتغاة من ذلك ولتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين من متقاعدي مؤسسة التأمينات وأسرهم ومراعاة المطالبات المتعددة من المتقاعدين.

ووفقاً لـ”الرياض” فقد أبدت «التأمينات» هذا الرأي للشورى في ردها على أسئلة اللجنة المالية التي تدرس التقرير السنوي للمؤسسة للعام 37ـ1438، وبينت للمجلس أن ما يقارب 30 في المائة من المعاشات المصروفة مرفوعة للحد الأدنى للمعاش.

وأوضحت “المؤسسة” بأن حقيقة الأموال المتوفرة لديها حالياً ليست فوائض مالية حتى يمكن تقديمها على شكل مميزات جديدة بل هي حقوق مؤجلة للمشتركين، وأثبتت أن الدراسات الاكتوارية تكشف تحذيرتها أن أي مساس بهذه الأموال يقيم إلى حدوث عجز باماكو في النظام وبالتالي عدم قدرة التأمينات الاجتماعية على دفع المعاشات في المستقبل.

وأشارت «التأمينات» إلى خيارات وبدائل مطروحة للتمويل في مقدمتها تخصيص مبلغ مستقطع علي المدار السنويً من الميزانية العامة للدولة يكافئ المبلغ الإضافي المتوقع دفعه من المؤسسة جراء زيادة الحد الأدنى للمعاش، ونسب اشتراك إضافية تدفع للمؤسسة بشكل شهري تمول من الميزانية العامة للدولة.

برجاء اذا اعجبك خبر التأمينات: نؤيد إزالة الحد الأدنى للمعاشات.. بشرط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء