غدًا.. “خلونا نحييها” الثانية تنطلق في الأحساء برعاية أمير الشرقية
غدًا.. “خلونا نحييها” الثانية تنطلق في الأحساء برعاية أمير الشرقية

غدًا.. “خلونا نحييها” الثانية تنطلق في الأحساء برعاية أمير الشرقية حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدًا.. “خلونا نحييها” الثانية تنطلق في الأحساء برعاية أمير الشرقية .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، تقوم بتنفيذ جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء “إيثار”، وجمعية البر بالأحساء، مساء غد الأربعاء، تجمعات حزب “خلونا نحييها” في نسختها الثانية لأهالي الأحساء، بمجمع العثيم مول، بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء.

وفي السياق، ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف، أن تجمعات وبرامج حزب “خلونا” نحييها تنطلق مساء صباح الغد الأربعاء بمجمع العثيم مول بالأحساء، برعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وتشتمل الفعاليات على معرض تثقفي للتبرع بالأعضاء؛ يهدف إلى توعية وتثقيف جميع شرائح المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء من الأحياء والمتوفين دماغيًا لصالح المرضى الذين يعانون من الفشل العضوي سواء كان فشلًا قلبيًا أو رئويًا أو كبديًا أو كلويًا، وغيرها من الأعضاء التي تساعد المرضى وتحولهم من أشخاص عاجزين إلى أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأضاف “البوسيف” بأن الفعاليات ستستمر لمدة أربعة أيام وتشتمل على أركان للتعريف بأمراض الفشل العضوي، وركن الأفلام التوعوية، إضافة إلى العديد من الفعاليات التي تشجع على التبرع بالأعضاء، وتحقق مصالح التبرع من خلال تعزيز القيم المجتمعية النبيلة، وتشجع على إحياء روح الإيثار بين أفراد المجتمع، وتحفيزهم على زيـادة المعاناة عن بعضهم، وتنمية الحس الوطني المرتبط بالتبرع بالأعضاء؛ لسد حاجة مرضى الفشل العضوي، إلى جانب نشر ثقافة الشغل الخيري التطوعي في مجال تنشيط التبرع بالأعضاء، وزيادة مجموع الأعضاء التي يتم التبرع بها لصالح مرضى الفشل العضوي لتقليل قوائم الانتظار، كما تتضمن الفعاليات فقرات المسابقات والقصص الواقعية لمرضى ومتبرعي الفشل العضوي.

برجاء اذا اعجبك خبر غدًا.. “خلونا نحييها” الثانية تنطلق في الأحساء برعاية أمير الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء