أمانة الأحساء تزود مراقبيها الصحيين بأجهزة للكشف عن سلامة الأغذية
أمانة الأحساء تزود مراقبيها الصحيين بأجهزة للكشف عن سلامة الأغذية

أمانة الأحساء تزود مراقبيها الصحيين بأجهزة للكشف عن سلامة الأغذية حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمانة الأحساء تزود مراقبيها الصحيين بأجهزة للكشف عن سلامة الأغذية .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء الأن”

أثبت وكيل أمانة الأحساء للخدمات المهندس ناجي بن صالح المري، أن الأمانة سعت مؤخرًا، لتدعيم مراقبي صحة البيئة، بـ”حقيبة المراقب الصحي”، والتي تعتبر إضافة نوعية لعمل المراقب وتسهم في تزويده بتشخيص مبدئي للحالة الصحية للمواد الغذائية المختلفة في المسالخ والمطاعم ومنافذ تحضير وتداول الأغذية.

وأظهر “المري” عن أن الأمانة تعمل على تنفيذ خطوات تطويرية قادمة تختص بصحة البيئة بما يشمل “المختبر والتحاليل المخبرية، والاتمته”، وذلك امتدادًا لجهودها في تعزيز سُلُوك ومهام مراقبي صحة البيئة، ذلك الأمر الذي من شأنه الإسهام إيجابًا على مستوى منافذ تحضير الغذاء والارتقاء بعناصر الصحة العامة وصحة البيئة.

من ناحيته، ذكر مدير الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور إبراهيم الشبيث، أن الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات عقدت قبل نحو شهر ورشةً تدريبية للمراقبين الصحيين؛ بهدف إعدادهم لاستخدام أجهزة هذه الحقيبة، مشيرًا إلى أن الحقيبة تضم أجهزة وأدوات عدة من بينها جهاز قياس نسبة الأس الهيدروجيني في المواد الغذائية والمسالخ، حيث يمثل هذا “الأس” المؤشر الدال على الجودة وبعض الأغذية أسها منخفض وبعضها الآخر مرتفع بطبيعتها وهذا الجهاز يُميز بينها.

وأضاف: وكذلك جهاز قياس درجة الحرارة باستخدام الأشعة لقياس الحرارة عن بُعد لثلاجات التبريد والتجميد والأغراض البيئية الأخرى عن طريق القياس بالغرز لقياس درجة الحرارة الداخلية للمواد الغذائية الصلبة والسائلة، وكذلك استخداماته في المسالخ ومحال بيع اللحوم لمعرفة الطرق المثلى لحفظ المواد الغذائية؛ لتجنب ما يُعرف بمنطقة الخطر والتي تنمو فيها الميكروبات في بيئة ربما أدت إلى إصابة الإنسان.

إلى جانب ذلك سلمت الأمانة مراقبيها الصحيين –بحسب “الشبيث”- جهاز قياس صلاحية الزيوت، والذي يستخدم لمعرفة مدار صلاحية الزيوت للاستهلاك الآدمي، وخاصةً الزيوت المستخدمة للقلي، وعدم الاكتفاء بالخواص الفيزيائية والذهاب لأبعد من ذلك بفحص الخواص الكيميائية.

برجاء اذا اعجبك خبر أمانة الأحساء تزود مراقبيها الصحيين بأجهزة للكشف عن سلامة الأغذية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء