اليوسف: أمن المعلومات بالمظالم منظومة عالمية للتحول الإلكتروني
اليوسف: أمن المعلومات بالمظالم منظومة عالمية للتحول الإلكتروني

اليوسف: أمن المعلومات بالمظالم منظومة عالمية للتحول الإلكتروني

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اليوسف: أمن المعلومات بالمظالم منظومة عالمية للتحول الإلكتروني .

صحيفة الوسط - دشن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، مركز درع لأمن المعلومات بالديوان، الذي يعد أحد المراكز المهمة للقيام بتطوير أعمال الحلول الأمنية المبتكرة، والارتقاء بمستوى أمن المعلومات في ديوان المظالم، إلى جانب تطبيق المعايير العالمية في مجال أمن وحماية المعلومات.

وفي بداية الزيارة قص شريط الافتتاح للمركز، إيذاناً بتدشينه، بعد ذلك قام رئيس ديوان المظالم بجولة موسعة في المركز اطلع خلالها على أبرز المنجزات التي تحققت، بالإضافة لإطلاعه على كافة مجريات الشغل وطبيعة الأعمال التي سيتولى المركز القيام بها في مجال حماية أمن المعلومات والأنظمة.

كما استمع من مدير المركز سعيد الدوسري لشرح مفصل عن ماهية التكنولوجيا المستخدمة والبنية الأمنية لتقنية المعلومات بديوان المظالم.

وفي السياق ألقى الدكتور اليوسف كلمة شكر فيها أعضاء المركز على الجهد الذي قاموا به خلال الفترة الماضية لتأسيس وإيجاد البنية اللازمة لأمن المعلومات، وفق الأساليب والطرق الحديثة، منوها بأن تدشين المركز هو بداية لعمل دؤوب في إيجاد منظومة أمنية متكاملة لأمن المعلومات، شاكراً جهود القائمين على المركز، وواصلاً بالشكر للجنة التعاملات الإلكترونية على جهودهم المباركة في هذا المجال.

وكرم رئيس ديوان المظالم المهندسين العاملين بالمركز، كما تسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

ويأتي تدشين مركز درع لأمن المعلومات ضماناً لتوفير المستوى الأمني لتقنية المعلومات وتقديم الحلول الأمنية وذلك بما يفي بسلامة وتقدم التحول الإلكتروني لأعمال ديوان المظالم بما يواكب الإطار الشمولي لرؤية المملكة 2030، وكإحدى الأهداف الاستراتيجية لديوان المظالم 2020 نحو توفير بنية تحتية مساندة وملائمة للتحول الإلكتروني لأعمال الديوان.

و يهدف المركز إلى حكومة المخاطر وتعزيز الأمن الإلكتروني، من خلال مساهمته في تلبية المتطلبات المهمة لتطبيق أسس ومعايير الأمن الإلكتروني بما يتناسب مع احتياجات الديوان، إلى جانب إيجاد الحلول المبتكرة والتقنيات الجديدة، وحل المشكلات المتعلقة بأمن المعلومات، مع المحافظة على أعلى مستوى من استمرارية الخدمات والأنظمة بما يحقق رؤية ديوان المظالم.

ويسعى المركز من ضمن أهدافه إلى التميز في تحضير الخدمات من خلال زيادة مستوى الوعي الأمني للمستفيدين داخل الديوان، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الإلكتروني في الخدمات الإلكترونية الموجهة للمستفيدين، وتحديت وتوحيد استخدام البنية الأمنية لتقنية المعلومات.

كما سيعمل «درع» على تطبيق المعايير الدولية تحقيقاً للاستراتيجيات الرائدة بمجال تقنية أمن المعلومات، وتحسين وتطوير جودة حكومة الخدمات التقنية بالديوان، والوصول إلى حكومة الموارد التقنية بكفاءة عالية، بالإضافة إلى تحضير رسائل التوعية الأمنية بمتطلبات الأمن الإلكتروني لمنسوبي ديوان المظالم.


برجاء اذا اعجبك خبر اليوسف: أمن المعلومات بالمظالم منظومة عالمية للتحول الإلكتروني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ