المملكة تتبرع بـ20 مليونا لترميم جامع الزيتونة ومسجد الملك عبدالعزيز في تونس
المملكة تتبرع بـ20 مليونا لترميم جامع الزيتونة ومسجد الملك عبدالعزيز في تونس

المملكة تتبرع بـ20 مليونا لترميم جامع الزيتونة ومسجد الملك عبدالعزيز في تونس

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المملكة تتبرع بـ20 مليونا لترميم جامع الزيتونة ومسجد الملك عبدالعزيز في تونس .

صحيفة الوسط - أعلنت الرياض تبرعها بمبلغ " 18.750.000 " ريال لترميم جامع الزيتونة، ومبلغ " 2.000.000 " ريال لصيانة مسجد الملك عبدالعزيز في تونس، على أن يتولى الصندوق السعودي للتنمية وسفارة المملكة لدى تونس والجهات المختصة في الحكومة التونسية الإشراف والمتابعة والتنفيذ على المشروعين.

وأشار سفير الملكي والعاهل السعودي الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، أن هذا التبرع يأتي في إطار الترابط المشترك الوثيق بين الرياض والجمهورية التونسية في مجال الشؤون الدينية، ويجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما وصلت إليه من تنسيق وتكامل في ظل قيادة الملكي والعاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية.

ونوه السفير العلي بما يمثله جامع الزيتونة من مكانة في الذاكرة الإسلامية ولدى المسلمين قاطبة بوصفه إرث تاريخي إسلامي ارتبط بالثقافة والفكر والعلم الشرعي، مبرزاً ما قدمه الجامع طيلة تاريخه على يد علمائه من دراسات وبحوث انعكست إيجاباً على المناخ الاجتماعي والثقافي في تونس خاصة وسائر البلدان الإسلامية عامة.


برجاء اذا اعجبك خبر المملكة تتبرع بـ20 مليونا لترميم جامع الزيتونة ومسجد الملك عبدالعزيز في تونس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ