«أمانة حائل» تلقي القبض علي أضخم من 30 طن زيت زيتون بـ«مستودع مخالف»
«أمانة حائل» تلقي القبض علي أضخم من 30 طن زيت زيتون بـ«مستودع مخالف»

«أمانة حائل» تلقي القبض علي أضخم من 30 طن زيت زيتون بـ«مستودع مخالف»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أمانة حائل» تلقي القبض علي أضخم من 30 طن زيت زيتون بـ«مستودع مخالف» .

صحيفة الوسط - أغلقت بلدية شمال المدينة التابعة لأمانة منطقة حائل مستودعًا مخالفًا للاشتراطات الصحية، تديره عمالة وافدة لا تحمل شهادات صحية، عثر بداخله على كميات كبيرة من عبوات الصفيح من زيت الزيتون المستورد بكميات تزيد عن 30 طن، إضافة إلى كمية مخللات تزيد عن 200 كيلو كانت معدة لإعادة التعبئة والتوزيع، وتم التحفظ عليها وإغلاق المستودع المخالف وتسليم العمالة للجهات المختصة.

من جهته، أشار مدير الخدمات ببلدية شمال حائل عبدالرحمن العلي أنه أثناء قيامه بجولة رقابية على الأحياء الشمالية لمدينة حائل لاحظ وجود شاحنه تفرغ حمولتها من عبوات الصفيح المخصصة لحفظ زيت الزيتون المستورد، وذلك في إحدى المستودعات الغير نظامية وبالوقوف عليهم والمعاينة اتضح عدم وجود ترخيص للموقع، إضافة إلى مخالفة المبنى للاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات للعمالة المشغلة.

وأشار إلى أنه وبعد الأستجواب والتقصي اتضح أنه يتم استيراد زيت زيتون وبعض المخللات من إحدى الدول المجاورة ويتم إفراغها بأواني خاصة ليتم إعادة تعبئتها بعلب جديدة تحت مسمى منتج داخلي في بيئة تفتقر لأدنى مقومات الاشتراطات الصحية، مؤكدا أن العاملين لا يحملون أي شهادات صحية وذلك بغرض التربح غير المشروع.

وأثبت العلي أنه على الفور تم إغلاق المستودع والتحفظ على الكميات الموجودة فيه، لافتاً إلى أنه بلغت كمية زيت الزيتون حوالي 30 طن وكمية المخللات المنوعة 200 كيلو، وتم إحالة العمالة المخالفة للجهات المختصة وتطبيق اللوائح والأنظمة لمثل هذه المخالفة الصريحة.


برجاء اذا اعجبك خبر «أمانة حائل» تلقي القبض علي أضخم من 30 طن زيت زيتون بـ«مستودع مخالف» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ