عنابر خاصة لسجناء قضايا الديون بالدمام
عنابر خاصة لسجناء قضايا الديون بالدمام

عنابر خاصة لسجناء قضايا الديون بالدمام حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عنابر خاصة لسجناء قضايا الديون بالدمام .

صحيفة الوسط - أظهر مدير إصلاحية الدمام العقيد محمد الحبيشي عن تخصيص عنابر خاصة في سجن الدمام لنزلاء قضايا الديون لها امتيازات خاصة بهم وعدم اختلاطهم مع نزلاء القضايا الجنائية الأخرى.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في غرفة الشرقية التجارية والصناعية أمس نظمته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة؛ وذلك لمناقشة تعزيز الشغل الميداني، وحضر اللقاء محافظ محافظة القطيف خالد الصفيان وشاركت أيضاً 15 جهة أمنية ومدنية ضمت «إمارة المنطقة الشرقية والمباحث العامة والمباحث الإدارية والاستخبارات العامة والشرطة والمرور والدفاع المدني والجوازات ومكافحة المخدرات وأمن المنشآت والسجون والدوريات الأمنية وفرع وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية وإدارة التعليم وفرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني».وأشار الحبيشي خلال حديثه إلى برامج نوعية لإصلاح المتهم أثناء وبعد تنفيذ العقوبات، موضحا أن نزلاء قضايا الديون لم يرتكبوا قضايا تستوجب التشديد عليهم، حيث البعض منهم تعرض لخسائر مالية حيث تم عزلهم عن باقي النزلاء الجنائيين.

وأشار مدير إصلاحية الدمام إلى أن أنظمة وتعليمات السجون تنص على عزل سجين قضايا الديون عن مساجين القضايا الجنائية، ولكن هناك ضعف بالإمكانات ومع التوسع الحاصل الآن في مديرية السجون بتخصيص وإنشاء مبانٍ جديدة سيكون هناك عزل ببقية السجون وللنزيل في قضايا الديون الحق بطلب النقل من سجن لآخر.

وبيَّن العقيد محمد الحبيشي أن هناك أضخم من 796 نزيلاً ملتحقون بالتعليم، حيث إن هناك 136 نزيلا بالمرحلة الابتدائية، و182 نزيلا بالمرحلة المتوسطة، و239 نزيلا بالمرحلة الثانوية، و293 نزيلا بالتعليم الجامعي عن بعد، كما أن هناك تعاونا مع الجامعات بالمنطقة الشرقية لتعليم النزلاء «عن بعد»، حيث إن نزلاء سجن الدمام يتلقون التعليم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وسجن الأحساء في جامعة الملك فيصل وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وسجن القطيف بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وسجن حفر الباطن بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وسجن الخبر بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

وجرى خلال اللقاء حديث تعزيز الشغل الميداني، حيث تحدث أثناء اللقاء مساعد مدير شرطة المنطقة الشرقية للشؤون الإدارية والمالية العقيد سعيد محمد الغامدي عن حقوق المتهم وضماناته، وتطرق محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان إلى تفعيل الحوار وترسيخ القيم في استصلاح المخالف.

برجاء اذا اعجبك خبر عنابر خاصة لسجناء قضايا الديون بالدمام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم