تدشين وحدة الكلى للأطفال في حفر الباطن
تدشين وحدة الكلى للأطفال في حفر الباطن

تدشين وحدة الكلى للأطفال في حفر الباطن حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تدشين وحدة الكلى للأطفال في حفر الباطن .

صحيفة الوسط - بعد معاناة ذوي الاطفال الذين يعانون أمراض الكلى وتنقلهم بين محافظات ومناطق المملكة المختلفة اما للعلاج او المتابعة لاطفالهم، دشنت صحة حفر الباطن -بحضور مدير الشؤون الصحية ناصر الصافي ومدير مستشفى الولادة والنساء منصور الرشيدي وعدد من منسوبي المستشفى- وحدة الكلى بمستشفى الولادة والأطفال، التي تهدف لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الكلى من الأطفال وكذلك الأمراض المصاحبة، حيث تعنى الوحدة بأمراض الجهاز البولي، العيوب الخلقية، التكيس الكلوي، الالتهابات البولية، المتلازمة النفروزية الكلوية، الأمراض الكبيوية، الأنابيب الكلوية، الفشل الكلوي الحاد والدائم والمهائي والغسيل البروتوني. وتشتمل الوحدة على قسم الخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى جلسات التوعية التي تقدم للمرضى وذويهم.

ويأتي تدشين الوحدة ضمن طريقة التطوير المستمرة، التي تنفذها صحة حفر الباطن لتوفير كافة الخدمات الصحية، التي من شأنها المساهمة في تلبية احتياجات المستفيدين بصحة حفر الباطن في مكان إقامتهم.

نجح مستشفى الملك خالد بحفر الباطن في إجراء جراحات تغيير مفصل الركبة لعدد 11 حالة دون وجود أي مضاعفات تذكر حيث يعتمد الفريق الطبي في جراحة العظام والعمود الفقري، على أحدث ما توصل له الطب في مجال زراعة المفاصل الدائمة من مادة التايفنيم، وقد تم خلال الأسبوع الحالي إجراء هذه التقنية لمصاب يعاني خشونة مزمنة في مفاصل الركبة من الدرجة الثالثة ويعاني متاعبًا شديدة ومزمنة بعد أن استنفد جميع وسائل العلاج التحفظي من دواء وعلاج طبيعي وتكللت بالنجاح. وأشارت صحة حفر الباطن الى أن الكادر الطبي تابع مع المستفيدين السابقين الذين أجروا العملية ذاتها بمستشفى الملك خالد حيث تبين أنه لا توجد لديهم أية مضاعفات.

يذكر أن «الصحة» أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضح بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تنفرد، كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوما.

برجاء اذا اعجبك خبر تدشين وحدة الكلى للأطفال في حفر الباطن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم