المعهد العربي يحدد ورشة عمل «روائع آثار المملكة»
المعهد العربي يحدد ورشة عمل «روائع آثار المملكة»

المعهد العربي يحدد ورشة عمل «روائع آثار المملكة»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المعهد العربي يحدد ورشة عمل «روائع آثار المملكة» .

صحيفة الوسط - نظم المعهد العربي الإسلامي في طوكيو، ورشة عمل بعنوان «روائع آثار وتاريخ الرياض»، برعايةٍ سفارة الملكي والعاهل السعودي الشريفين لدى طوكيو وسفيرها أحمد بن يونس البرَّاك، وذلك على هامش تجمعات معرض «طرق التجارة في شبه صحيفة الوسط العربية والمملكة»، الذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني بمنطقة أوينو.

وذكر مدير المعهد الدكتور ناصر بن محمد العميم، إن الورشة فرصةٌ ثمينةٌ للتعارف، ولحظاتٌ مُفْعَمَةٌ بالتاريخ والحضارة والمُنجزات الإنسانية، تُكتَبُ على صفحات سِفْرِ علاقاتنا باليابان وشعبها الصديق، وتُنْقَشُ سِجِلَّاً ثقافياً مُشرقاً في بلاد الشمس مُتَوَهِّجاً ومُتَوَّجَاً بهذه الورشة المُقامة على هامش تجمعات المعرض التراثي التاريخي الحضاري للمملكة،فأهلاً بكم ومرحباً دعاة تثاقف وتعارف بين الأمم والشعوب حيثُ يقوم المعهد بلعب دوره المجسِّر لهذه العلاقات الإنسانية.

من جهته، تناول المشرف على برنامج الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعناية بالتراث الدكتور علي بن إبراهيم الغبَّان، اِهتمام المملكة وتناميه في السنوات الأخيرة بتراثنا قبل الإسلام وبعده، حيث يحظى باهتمام خاص ودعم من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.

وأضاف «لعبت طرق التجارة في شبه صحيفة الوسط العربية قديماً دوراً كبيراً في تنمية المنطقة، حيث تعدُّ المقوِّمَ الاقتصادي الأول لجميع العصور، فنحنُ لسنا أغنياء جُدُد، بل لدينا تاريخٌ عريقٌ في الاقتصاد. كما أن التراث الحضاري لشبه صحيفة الوسط العربية قد ساهم مساهمةً فعَّالة في التراث الحضاري الإنساني إضافةً إلى حضارات وادي النيل، والفرات، والشام. فالأمم والشعوب تفتخر بإرثها الحضاري، ومن بينها الشعب الياباني الذي يفخر بتراثه، وثقافته، ويُقدِّرُ الأممَ التي تُقدِّرُ تراثها».

يذكر أن المعرض تُقدَّم فيه أضخم من "466" قطعةً أثريَّةً نادرةً تُعرِّفُ بالبُعدِ الحضاريِّ للمملكة وإِرثِها الثَّقافيِّ والتاريخيِّ، وما شهدته أرض المملكة عبر الحقب التاريخيةِ المختلفةِ.


برجاء اذا اعجبك خبر المعهد العربي يحدد ورشة عمل «روائع آثار المملكة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ