أمير الشمالية: لجنة لإعادة تأهيل المكتبة العامة بعرعر
أمير الشمالية: لجنة لإعادة تأهيل المكتبة العامة بعرعر

أمير الشمالية: لجنة لإعادة تأهيل المكتبة العامة بعرعر

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير الشمالية: لجنة لإعادة تأهيل المكتبة العامة بعرعر .

صحيفة الوسط - وجه أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بتشكيل لجنة تضم إمارة المنطقة، وجامعة الحدود الشمالية، وإدارة التعليم، وفرع وزارة الثقافة والإعلام، والنادي الأدبي، لإعادة تأهيل المكتبة العامة بعرعر بشكل يتناسب مع الحاجات المختلفة لفئات المجتمع كافة، ويناسب التطور الهائل في التقنية والنشر الإلكتروني.

وشدد على أهمية الاستفادة من الإمكانات التي وفرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون لمركز تحقيق عرعر، وإنتاج البرامج التي تبرز مقومات المنطقة في المجالات السياحية والاقتصادية والتنموية كافة.

جاء ذلك إثر استقباله في مكتبه بالإمارة أمس الأول مدير عام محطة تحقيق عرعر خلف بن حمود القاران.

كما بحث أمير المنطقة الشمالية عددا من المواضيع المتعلقة بالإدارات الحقوقية في إمارة الحدود الشمالية، وسبل الارتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين، وذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس وكيل وزارة الداخلية لشؤون الحقوق الدكتور عبدالله بن ثنيان الثنيان.

من جهة أخرى، أشاد الأمير فيصل بن خالد بالجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني في مجال حماية الممتلكات وتقديم الخدمات الإنسانية المميزة، وذلك خلال اطلاعه أمس على خدمتي «فزعة، وسلامتي» الخاصتين بالمديرية العامة للدفاع المدني، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني للمواطنين والمقيمين. واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخدمات المقدمة من مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء مانع بن شايع القحطاني.

من جهة ثانية، أثبت الأمير فيصل بن خالد أن مشروع توطين المراكز التجارية المغلقة (المولات) بداية مشجعة ومحفزة لإطلاق توطين مشاريع أخرى، داعيا إلى إعداد أبحاث توطين مجالات جديدة تخدم شباب وفتيات المنطقة في مختلف المجالات بالمهن المتاحة التي تعمل بها العمالة الوافدة، متطلعا لبذل جهود استثنائية من الجهات المعنية بتطبيق هذا البرنامج لتحقيق رؤية رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 بأبعادهما.

وشدد على أهمية تعاضد مؤسسات المنظومة التعليمية والتدريبية في المنطقة على صناعة رأس المال البشري الوطني القادر على المنافسة على الفرص الوظيفية والاستثمارية، والقادر كذلك على تعزيز نجاح وتنافسية المنشآت التي يعمل بها بما يتميز به مع معرفة ومهارات وقيم ومفاهيم الشغل من إتقان وانضباط ومثابرة.

جاء ذلك إثر رعايته أمس تجمعات معرض ملتقى التوطين الأول الذي يقام في مجمع عرعر مول بعرعر، تحت شعار «فرص تدريبية وفرص وظيفية وفرص تمويلية».

كما شهد أمير منطقة الحدود الشمالية في ديوان الإمارة أمس توقيع مذكرة أتفاق بين جامعة الحدود الشمالية ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة.

ويأتي توقيع الاتفاقية لتحقيق الترابط المشترك الأمثل بين الأجهزة الأمنية المعنية والمؤسسات الخاصة والجمعيات غير الربحية وأفراد المجتمع.


برجاء اذا اعجبك خبر أمير الشمالية: لجنة لإعادة تأهيل المكتبة العامة بعرعر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ