أمير الباحة: مبادرات «الاستشارية» نوعية
أمير الباحة: مبادرات «الاستشارية» نوعية

أمير الباحة: مبادرات «الاستشارية» نوعية

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير الباحة: مبادرات «الاستشارية» نوعية .

صحيفة الوسط - شدد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود على أهمية تحضير مبادرات نوعية وغير تقليدية لصالح المنطقة تنسجم مع الرؤية الوطنية 2030، وتساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل الاهتمام والدعم من قبل الحكومة الرشيدة، مطالبا بأن تكون المبادرات ذات محتوى حـديث، والعمل على استمرارية التنسيق بين الجهات من خلال اجتماعات بناءة وتقديم معلومـات دورية تتم من خلالها متابعة تطبيق وتنفيذ ما يتم تقديمه من مبادرات، والحرص على أن تكون إضافة إيجابية ومساندة لما يقدمه الشغل الحكومي من مهمات، وأن تكون ممكنة التنفيذ وفي زمن قياسي مع إشراك القطاع الخاص.

جاء ذلك إثر رعايته في مكتبه بالإمارة أمس توقيع مذكرات التفاهم لـ19 مبادرة تنموية بين الهيئة الاستشارية وعدد من الإدارات الحكومية بالمنطقة.

ووقع أمين عام الهيئة الدكتور علي بن سعيد الغامدي عقود هذه المبادرات مع رؤساء الجهات الحكومية المعنية والمسؤولة عن تنفيذها، وكذلك مع هيئة القطاع السياحي والغرفة التجارية.

وتتضمن أولى المبادرات الموقعة مع أمانة المنطقة زرع مليون شجرة جمالية وإنشاء 1000 شكل جمالي وتحسين مداخل المنطقة والمدن والقرى وإنشاء حكومة هندسة النقل والمرور والتخلص الآمن من النفايات وتطوير خدمات النظافة بمنطقة الباحة. كما وقعت الهيئة الاستشارية مذكرة أتفاق لمبادرة الارتقاء بأخلاقيات الشغل مع تعليم منطقة الباحة، ومبادرة تطوير الأداء بالأجهزة الحكومية، ومبادرة ربط محافظات المنطقة بطرق هيكلية جديدة تنفذها حكومة النقل، ومكافحة نواقل المرض بالتعاون مع الشؤون الصحية.

كما وقعت الهيئة مع الإدارة العامة للشؤون الزراعية عددا من المبادرات، أبرزها إنشاء المنتزه الوطني بمحافظة القرى وإنشاء مزارع خضار وفاكهة متخصصة بالقرب من السدود، ومبادرة إنشاء مشاتل لنباتات الزينة والأشجار وزراعة الأراضي البور القابلة للاستزراع التي تنوي وزارة البيئة والمياه والزراعة منحها للمزارعين أو تأجيرها لفترات طويلة وبأجر رمزي، ومبادرة التصنيع الغذائي مع الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة الباحة. وتم توقيع مبادرة الدليل السياحي لمنطقة الباحة مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


برجاء اذا اعجبك خبر أمير الباحة: مبادرات «الاستشارية» نوعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ