«ستاندرد آند بورز» تتوقع زيادة «القيمة المضافة» لـ10 في المائة بدول الخليج
«ستاندرد آند بورز» تتوقع زيادة «القيمة المضافة» لـ10 في المائة بدول الخليج

«ستاندرد آند بورز» تتوقع زيادة «القيمة المضافة» لـ10 في المائة بدول الخليج حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «ستاندرد آند بورز» تتوقع زيادة «القيمة المضافة» لـ10 في المائة بدول الخليج .

صحيفة الوسط - توقعت وكالة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني، أن ترفع بعض دول مجلس الترابط المشترك الخليجي، معدل ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة.

وأرجعت ذلك- في تقرير حديث لها- إلى التفاوت بين معدلات الضريبة المفروضة التي تقدر بـ5 في المائة، والنسب المحصلة فعلًا التي تتراوح ما بين 2.5-3 في المائة بسبب العبء الإداري الذي تتحمله الجهات التنظيمية نتيجة التحصيل، وإعفاء الكثير من السلع والقطاعات من الضريبة أو منحها ضريبة صفرية.

وذكر: «تريفور كولينان» المحلل بوكالة «ستاندرد آند بورز»: إن التفاوت بين المعدلات الضريبية المفروضة والفعلية من المرجح أن يؤثر على مناقشات صناع السياسات بخصوص زيادة معدلات ضريبة القيمة المضافة في المستقبل.

وأضاف أن زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة سيؤدي إلي زيادة معدل الضريبة الفعلي إلى 5 أو 6 في المائة.

وذكر إن «ستاندرد آند بورز» ترى أن فرض مزيد من الضرائب على الشركات والدخل والتحويلات في دول مجلس الترابط المشترك الخليجي يعزز الإيرادات الحكومية بنسبة تصل إلى 4.5 في المائة، مشيرًا إلى أن المنطقة لديها مجال لتوسيع القاعدة الضريبية بسبب هبوط الإيرادات الضريبية وفقا للمعايير الدولية.

وأشار إلى أنه يمكن توسيع القاعدة الضريبة من خلال تطبيق ضريبة الشركات بنسبة 15 في المائة، وضريبة على الدخل بنسبة 15 في المائة وضريبة على التحويلات بنسبة 5 في المائة.


برجاء اذا اعجبك خبر «ستاندرد آند بورز» تتوقع زيادة «القيمة المضافة» لـ10 في المائة بدول الخليج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة