«المدني» يطلق قريبًا المشروع الموحد لنظام التطوع في المملكة
«المدني» يطلق قريبًا المشروع الموحد لنظام التطوع في المملكة

«المدني» يطلق قريبًا المشروع الموحد لنظام التطوع في المملكة حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المدني» يطلق قريبًا المشروع الموحد لنظام التطوع في المملكة .

صحيفة الوسط - انطلقت أمس، أعمال المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، حيث افتتح مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني حفل تتويج تجمعات المنتدى .

وأثبت الفريق أول القحطاني، أن انعقاد المنتدى يعكس إِدامَة اهتمام المملكة، منذ نشأتها، بالعمل التطوعي، الذي يُعد إحدى ركائز النهوض بالمجتمعات.

وأشار مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو إلى الانتهاء قريبًا من المشروع الموحد لنظام التطوع في المملكة، وتدشين نظام التطوع الإلكتروني، وتسعى المديرية جاهدة في القريب العاجل إلى تشغيل مراكز الدفاع المدني جزئيا من خلال المتطوعين، بعد إخضاعهم للتدريب، وسنرى قريبًا تطبيق هذا التوجه على نموذجين من مراكز الدفاع المدني في كل من جازان والمنطقة الشرقية.

وأشار رئيس الجمعية السعودية العلمية للسلامة والوقاية من الحرائق د. عبدالرحمن العرفج، أن فكرة المنتدى نبعت من عدة أسباب، منها: أهمية التطوع ومكانته، في حين أثبت نائب الرئيس التنفيذي في شركة سابك أحمد الشيخ، أن الشركة تشارك في أنشطة التطوع، لتساهم في إظهار مدار التطور الذي وصلت إليه المملكة بقيادة الملكي والعاهل السعودي الشريفين وولي عهده الأمين - يحفظهما الله-.

بعد ذلك، دشنت المديرية العامة للدفاع المدني «نظام التطوع الإلكتروني» الذي تم إِفْرَاج مرحلته التجريبية خلال العام السابق، حيث جاء إِفْرَاج النظام التطوعي لمديرية الدفاع المدني كمبادرة تُعنى بأهمية الشغل التطوعي، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وشهد الحفل الافتتاحي للمنتدى توقيع مذكرتي أتفاق بين المديرية العامة للدفاع المدني وكل من جمعية الشغل التطوعي ومؤسسة وقف شباب خير أُمة، كما شهد الحفل تدشين المعرض المصاحب للمنتدى.

برجاء اذا اعجبك خبر «المدني» يطلق قريبًا المشروع الموحد لنظام التطوع في المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم