أنور مالك يتفق مع محامٍ سعودي لمقاضاة قناة الـ BBC في المحاكم البريطانية
أنور مالك يتفق مع محامٍ سعودي لمقاضاة قناة الـ BBC في المحاكم البريطانية

أنور مالك يتفق مع محامٍ سعودي لمقاضاة قناة الـ BBC في المحاكم البريطانية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنور مالك يتفق مع محامٍ سعودي لمقاضاة قناة الـ BBC في المحاكم البريطانية .

صحيفة الوسط - علمت "صحيفة الوسط" أن الحقوقي الجزائري د.أنور مالك أنطلق إجراءات مقاضاة قناة bbc العربية بتهمة الإساءة إليه على شاشة قناتها، حيث اتفق أمس مع المحامي السعودي المعروف عثمان بن خالد العتيبي، على تولي مهام ملاحقة واختصام القناة في المحاكم البريطانية.

وقد كانت القناة التي دأبت على الإساءة للمملكة، قد سلطت الضوء على قضية زيـادة لافتة مسيئة للمملكة في أحد الملاعب الكروية الجزائرية، ونقلت تغريدة للإعلامي أنور مالك يتهم فيها أحد الأحزاب السياسية ذات الجذور الإخوانية برفع الشعار المسيء، وسعت لتأويل تغريدته ومررت بعض التغريدات الأخرى المسيئة له، ما استدعى أنور مالك في حسابه على تويتر أن يحزر القناة باللجوء للقضاء في حال لم تعتذر رسميًا بعد إمهالها وقت محددة.

وذكرت المصادر المطلعة إن المحامي السعودي سيبدأ الإجراءات خلال الأيام القريبة المقبلة، حيث صحيفة الوسط أن تولى مكتبه الشريك في المملكة المتحدة عديد القضايا الشهيرة في المملكة المتحدة وكان آخرها قضية تصنيف أحد مساجد المسلمين في المملكة المتحدة بالإرهاب، وانتهت بالصلح أمام القضاء شركة والاعتذار العلني لشركة" وورلد تشيك" التابعة لـ"صحيفة الوسط" أمام وسائل الإعلام، حيث نشرت "صحيفة الوسط" معلومـات القضية العام السابق.

وأثبتت المصادر أن إصرار القناة ذات الجذور البريطانية على عدم الاعتذار، وتسليطها الضوء بشكل مكثف لتلك الواقعة الفردية المسيئة للمملكة ولشخص الحقوقي الجزائري لمواقفه المنصفة، دفع داعية الحقوق المتضرر والمحامي للاتفاق على طرق باب القضاء لرد الاعتبار.

وكان وزير العدل الجزائري، قد أعلن أن الأستجواب في واقعة زيـادة اللافتة المسيئة بملعب عين مليلة بولاية أم البواقي، أثبتت نتائجه الأولية أن ما حدث يعد فعلاً "معزولاً وانفراديًا".

ولفت الوزير إلى أن الجزائر والمملكة العربية السعودية بلدان شقيقان "تربطهما علاقات تاريخية، توطدت عبر مر السنين وتتميز بأواصر الأخوة والقربى والتعاون والتضامن".

برجاء اذا اعجبك خبر أنور مالك يتفق مع محامٍ سعودي لمقاضاة قناة الـ BBC في المحاكم البريطانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية