"الحجري" يقوم بزيارة قرية جازان بالجنادرية ويتفقد أركانها التراثية
"الحجري" يقوم بزيارة قرية جازان بالجنادرية ويتفقد أركانها التراثية

"الحجري" يقوم بزيارة قرية جازان بالجنادرية ويتفقد أركانها التراثية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الحجري" يقوم بزيارة قرية جازان بالجنادرية ويتفقد أركانها التراثية .

صحيفة الوسط - قام وكيل إمارة منطقة جازان محمد بن سعيد الحجري بجولة تفقدية لقرية جازان التراثية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية اطلع خلالها على مدار جاهزية قرية جازان التراثية لاستقبال زوار المهرجان من خلال ما تضمه القرية من أقسام وأركان تراثية تمثل النمط العمراني التراثي والتاريخي للمنطقة والتي تشمل البيئات التهامية والجبلية والبحرية.

كما وقف وكيل إمارة المنطقة على استعدادات مجموع من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة ضمن وفد المنطقة من خلال الأركان الخاصة بالجهات الحكومية والأسر المنتجة وأصحاب المهن والحِرف اليدوية التي عرفت بها المنطقة في مختلف مجالات الزراعة والصيد والتجارة وغيرها من المهن.

وأثبت الحجري في ختام الجولة أن زيارته للقرية جاءت بتوجيه من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وبمتابعة مباشرة من الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة للوقوف على سير الشغل في جناح المنطقة المشارك بالجنادرية.

وفي الختام أعرب "الحجرى" عن اعتزازه بما شاهده ولمسه من جاهزية لمختلف الجهات المشاركة, متمنيًا التوفيق والسداد للمشاركين في المهرجان بما يبرز الوجه وما تمتاز به منطقة جازان من إرث تاريخي وحضاري في شتي المجالات.

برجاء اذا اعجبك خبر "الحجري" يقوم بزيارة قرية جازان بالجنادرية ويتفقد أركانها التراثية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية