17 طالباً يحققون مراكز متقدمة بـ«الحساب الذهني» في كوالالمبور
17 طالباً يحققون مراكز متقدمة بـ«الحساب الذهني» في كوالالمبور

17 طالباً يحققون مراكز متقدمة بـ«الحساب الذهني» في كوالالمبور

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 17 طالباً يحققون مراكز متقدمة بـ«الحساب الذهني» في كوالالمبور .

صحيفة الوسط - حقق 17 طالبا وطالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من مكة المكرمة مراكز متقدمة في المسابقة العالمية «برنامج الحساب الذهني» الماليزي العالمي، التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أخيرا.

وأوضحت المشرفة على الفريق وصال محمد أن الفريق الذي ضم 13 طالبا و4 طالبات تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات إلى 13 سنة، حققوا المركزين الثاني والثالث في المسابقة بعد إخضاعهم لتدريب مكثف وصل إلى 4 أشهر، ما يثبت قدرة الطلبة السعوديين على المنافسة الجادة في المنافسات العالمية، مبينة أن البرنامج يهدف إلى تعليم الطفل العمليات الحسابية بطريقة ذهنية دون استخدام الورقة والقلم والآلة الحاسبة، من خلال تحضير دورات تدريبية للأطفال لمساعدتهم في تنمية قدراتهم الذهنية والارتفاع بمستوى تفكيرهم بشكل عام ليتأكد لهم أن العملية التعليمية هي متعة في ذاتها.

وأوضحت أن هذه الصورة الحديثة لفن الرياضيات الذهنية القديم تعد مفهوماً فريداً ثبتت صحته علمياً، كما أنه يكتسب شهرة واسعة في أنحاء العالم كأداة تعليمية فعالة تساعد الملايين من الأطفال على تنمية ذكائهم منذ مرحلة مبكرة.


برجاء اذا اعجبك خبر 17 طالباً يحققون مراكز متقدمة بـ«الحساب الذهني» في كوالالمبور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ