“الضمان الصحي”يؤكد أن وثيقة التأمين الجديدة لا تغطي حليب الأطفال العادي
“الضمان الصحي”يؤكد أن وثيقة التأمين الجديدة لا تغطي حليب الأطفال العادي

“الضمان الصحي”يؤكد أن وثيقة التأمين الجديدة لا تغطي حليب الأطفال العادي حسبما ذكر صحيفة أنحاء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “الضمان الصحي”يؤكد أن وثيقة التأمين الجديدة لا تغطي حليب الأطفال العادي .

صحيفة الوسط - أظهر المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني ياسر المعارك أنّ وثيقة التأمين الموحدة الجديدة لا تغطي تكاليف الحليب العادي للأطفال، ولكن تغطي أنواع الحليب العلاجي لبعض الأمراض، وفقاً للحاجة الطبية.

وأشار أن الأمراض هي أمراض التمثيل الغذائي، أمراض البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة، حساسية الحليب أو السكر، وجود مشاكل في الامتصاص، الطفل الخديج وناقص الأزدهار أو ناقص الوزن الشديد للعمر الحملي بحيث يحتاج لسعرات حرارية أو معززات إِنْتِعاش بجانب حليب الأم، إضافة إلى الأمراض الاستقلابية.

يُذكر أن التحديثات التي تمت على الوثيقة الجديدة تضمنت تغطية تكاليف الفحص المبكر للقلب والسمع لجميع المواليد، وبرنامج التحصينات ضد فيروس الالتهاب التنفسي المخلوي للأطفال، إضافة إلى تغطية المواليد الجدد على وثيقة الأم بحد أكبر 30 يوماً من تاريخ الولادة.

برجاء اذا اعجبك خبر “الضمان الصحي”يؤكد أن وثيقة التأمين الجديدة لا تغطي حليب الأطفال العادي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء