نقل فواتير العدادات والأجزاء المشتركة بالمباني لـ «اتحاد الملاك»
نقل فواتير العدادات والأجزاء المشتركة بالمباني لـ «اتحاد الملاك»

نقل فواتير العدادات والأجزاء المشتركة بالمباني لـ «اتحاد الملاك» حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نقل فواتير العدادات والأجزاء المشتركة بالمباني لـ «اتحاد الملاك» .

صحيفة الوسط - أظهر برنامج اتحاد الملاك عن التنسيق مع الجهات المختصة من أجل نقل فواتير العدادات والأجزاء المشتركة في المباني السكنية والتجارية إلى اتحاد الملاك، بهدف الحد من الخلافات بين الملاك والحفاظ على ثروة عقارية تقدر بـ 3.5 تريليون ريال.. وأشار الاتحاد عبر موقعه إلى نُشُور حسابات بنكية لمعظم الاتحادات المسجلة من أجل توفير المخصصات المالية اللازمة للحفاظ على العقارات وصيانتها بصفة دورية، مشيرًا إلى أن برنامج الإسكان على الخارطة «وافي» يلزم المطور العقاري بإنشاء جمعية ملاك خاصة لكل مشروع حسب نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها.

وأشار إلى أن الجمعيات تضم مجموع المستفيدين من الملاك بمن في ذلك المطورون عن الوحدات غير المستلمة حتى تسليم الوحدة إلى المالك.. ويقترب مجموع الاتحادات حاليًا إلى 1000 اتحاد، ويختص بملاك الوحدات وليس المستأجرين، ووفقًا للائحة الداخلية للاتحاد يتم فرض عقوبات متدرجة على غير المنتظمين في سداد الرسوم الخاصة بالفواتير والخدمات المشتركة بين الملاك مثل المصاعد والجراجات، ولا توجد رسوم على إنشاء الاتحادات، وعانت الثروة العقارية في السنوات السابقة من حالة إهمال لعدم الاهتمام بالصيانة، مما يقيم إلى هدر أموال وتقلص العمر الافتراضي للمباني.


برجاء اذا اعجبك خبر نقل فواتير العدادات والأجزاء المشتركة بالمباني لـ «اتحاد الملاك» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة