العبادي: بغداد سيكون من الدول الكبرى في القريب العاجل
العبادي: بغداد سيكون من الدول الكبرى في القريب العاجل

العبادي: بغداد سيكون من الدول الكبرى في القريب العاجل
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العبادي: بغداد سيكون من الدول الكبرى في القريب العاجل .

صحيفة الوسط - الوكالات - بغداد

أثبت رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس أن مصلحة المواطن والوطن أعلى من القانون، وأن بغداد لن يكون بعيدا عن الدول الاقتصادية الكبرى خلال فترة قصيرة إن بقي موحدا.

وذكر العبادي، في مؤتمر السفراء السادس لوزارة الخارجية إن «مصلحة صحيفة الوسط والمواطن أعلى من القانون والبيروقراطية».وأضاف أن «أمامنا تحديات يجب تجاوزها لتحقيق الإعمار والاستقرار، ومن ضمنها المالية والاقتصادية»، لافتا إلى» أن بغداد خلال فترة قصيرة لن يكون بعيدا عن الدول الاقتصادية الكبرى اذا استمر موحدا».

وأشار إلى أن «المنطقة برغم إمكاناتها ومقدراتها الاقتصادية إلا أنها لا تمتلك صوتا مسموعا لدى العالم، ويمكننا أن نتكاتف لتحقيق هذا الهدف». وأردف أن «العراقيين يستطيعون الفخر بالانتصار على تنظيم الدولة الأسلامية أمام المنطقة».

يشار إلى أن العبادي أعلن في الحادي والعشرين من الشهر السابق إنهاء وجود تنظيم الدولة الأسلامية عسكريا في بغداد.

إلى ذلك، خرج المئات من العراقيين عصر أمس للتظاهر في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد مطالبين الحكومة بالقضاء على الفساد.

وحمل المتظاهرون لافتات تسْتَوْجَبَ المؤسسات الحكومية كافة بالقضاء على الفساد المستشري فيها، مرددين شعارات تنادي بالإصلاح ومحاسبة المفسدين.

وأغلقت القوات الأمنية الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير حيث جسر السنك وجسر الجمهورية ومنعت مرور السيارات لتأمين التظاهرات التي تنظم عصر كل جمعة.


برجاء اذا اعجبك خبر العبادي: بغداد سيكون من الدول الكبرى في القريب العاجل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه