بالتسجيل: أمطار غزيرة على محايل عسير.. والمدني والبلدية في حالة استعداد
بالتسجيل: أمطار غزيرة على محايل عسير.. والمدني والبلدية في حالة استعداد

بالتسجيل: أمطار غزيرة على محايل عسير.. والمدني والبلدية في حالة استعداد حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالتسجيل: أمطار غزيرة على محايل عسير.. والمدني والبلدية في حالة استعداد .

صحيفة الوسط - هطلت، مساء الأن الجمعة، أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على أجزاء من تهامة منطقة عسير بينها محافظة محايل عسير وبعض مراكزها سالت على إثرها الأودية والشعاب.

وأجبرت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة المتنزهين والمتسوقين ومرتادي الأماكن السياحية إلى تَرْك تلك المواقع.

ومن جهته، أثبت رئيس بلدية محايل سعيد بن علي آل مصمع أن البلدية جاهزة لمباشرة أي حالة - لا سمح الله - من خلال معداتها وآلياتها التي وضعت في حالة استنفار.

وذكر "آل مصمع" إن البلدية أنهت الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء المحافظة وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه استعداداً لأي حالة طارئة، وأشار إلى أن هناك طريقة كاملة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول مدعومة بعدد من المشرفين والفنيين والعمال والمعدات والآليات.

وجدد الدفاع المدني بمنطقة عسير تحذيره للجميع من تلك المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار، ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي إلى توخي الحيطة والحذر خصوصاً عند قيادة المركبات بالمرتفعات والطرق التي تربط بين أجزاء السراة وتهامة والتي تشهد كثافة سير عالية في ظل نزوح سكان سراة عسير باتجاه تهائمها والتي تبلغ ذروتها خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وحذر العاصمي من الاقتراب من الأودية والشعاب والمواقع التي قد تتجمع بها المياه داعياً إلى فرض رقابة على الأطفال وصغار السن.

وذكر إن رجال الدفاع المدني في وضع الاستعداد لمباشرة أي بلاغ لا سمح الله.

برجاء اذا اعجبك خبر بالتسجيل: أمطار غزيرة على محايل عسير.. والمدني والبلدية في حالة استعداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية