تفعيلاً لـ "قادر" .. "تعليم الطائف" تواصل تأهيل الطلاب لاختبارات "قياس"
تفعيلاً لـ "قادر" .. "تعليم الطائف" تواصل تأهيل الطلاب لاختبارات "قياس"

تفعيلاً لـ "قادر" .. "تعليم الطائف" تواصل تأهيل الطلاب لاختبارات "قياس" حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تفعيلاً لـ "قادر" .. "تعليم الطائف" تواصل تأهيل الطلاب لاختبارات "قياس" .

صحيفة الوسط - واصلت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلةً في حكومة التوجيه والإرشاد، منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، تأهيل وتدريب الطلاب والطالبات بالإدارة لاختبارات المركز الوطني للقياس التي تنطلق من تفعيل دور المدرسة الريادي لتهيئة طلابها لهذه الاختبارات بما يحقّق طموح الطلبة ويفتح أبواب المستقبل أمامهم.

يأتي ذلك من خلال تفعيل مبادرة "قادر" النوعية التي أطلقتها "تعليم الطائف" لتأهيل الطلاب والطالبات لاختبارات قياس؛ حيث نفّذ فريق "قادر"، خلال الأسبوعين الماضيين من الفصل الدراسي الثاني، تمرين نحو 141 معلماً ومعلمة ومشرفاً ومشرفة من مختلف مكاتب التعليم.

كما تمّ تمرين 209 طلاب في ثماني مدارس للبنين، وهي: ثانوية الملك سعود، ثانوية الأندلس، ثانوية الحديبية، ثانوية لبيد بن ربيعة، ثانوية الفيصل، ثانوية العقيق، ثانوية عكاظ، ثانوية قرطبة، وبلغ مجموع الطلاب والطالبات الذين تم تدريبهم عن بُعد منذ مطلع الفصل الدراسي الثاني نحو 1624 طالباً وطالبة وذلك عن طريق القاعات الافتراضية.

وحظيت البرامج التدريبية التي يقدمها فريق "قادر" بتفاعل كبير من الطلبة، وتناولت عديداً من المحاور الرئيسة لتهيئة الطلبة لهذا النوع من الاختبارات تمثلت في التفكير الإيجابي حول الاختبار وطرق استثمار الوقت في أثناء الاختبار وإستراتيجيات تخفيف القلق والاستعداد الأمثل لاختبارات قياس.

يُذكر أن برنامج "قادر" مبادرة أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلة في حكومة التوجيه والإرشاد، وتعد الأولى من نوعها، وتهدف إلى تهيئة الطلبة لاختبارات قياس وإكسابهم المهام الرئيسة لتحقيق أفضل النتائج وتحفيزهم وتذليل الصعوبات كافة التي تواجههم، إضافة إلى نشر ثقافة الاستعداد المبكّر لاختبارات قياس في أوساط الطلاب والطالبات واستغلال الفرص المتاحة كافة، وتفعيل الشراكات المجتمعية للمساهمة في تهيئة الطلاب والطالبات ودعم جهود الإدارة.

برجاء اذا اعجبك خبر تفعيلاً لـ "قادر" .. "تعليم الطائف" تواصل تأهيل الطلاب لاختبارات "قياس" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية