إقبال متزايد على “خلونا نحييها” الثانية.. وفعاليات المسرح تجذب الأطفال
إقبال متزايد على “خلونا نحييها” الثانية.. وفعاليات المسرح تجذب الأطفال

إقبال متزايد على “خلونا نحييها” الثانية.. وفعاليات المسرح تجذب الأطفال حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إقبال متزايد على “خلونا نحييها” الثانية.. وفعاليات المسرح تجذب الأطفال .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء الأن”

يشهد مقر تجمعات حزب “خلونا نحييها” بمجمع العثيم مول، إقبالًا متزايدًا يومًا بعد يوم؛ نظير تنوع تجمعات المسرح ما بين حركية وترفيهية وتثقيفية خصصت للأطفال، والذي تجاوز عددهم 500 طفل بنهاية الأن الثالث للفعاليات.

ذكر ذلك مدير حكومة العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر وليد بن خالد البوسيف، وأشار أن تلك الفعاليات أشرف على تنفيذها الكابتن صالح المقرب وفريق الشغل معه، وتضمنت عرض العديد من الأفلام التثقيفية على الشاشة المخصصة لمسرح الفعاليات، إلى جانب تجمع تتويج حزب خلونا نحييها بالشرقية على الشاشة، وكذلك عرض العديد من التوجيهات والإرشادات المهمة حول التبرع بالأعضاء.

وأضاف “البوسيف” بأن المواطنة شمة الدوسري هي إحدى المستفيدات من التبرع بالأعضاء والتي عرضت تجربتها أمام زوار الفعاليات على خشبة المسرح بدءًا من إصابتها مع المرض ومعاناتها التي استمرت لأكثر من خمس سنوات مع الفشل الكلوي، وأهمية التبرع الذي أعادها للحياة من حـديث في ثامن حالة نادرة بزراعة كليتين تبرع بها ذوو طفلة متوفاة دماغيًا تبلغ من العمر ستة أشهر.

ووجهت “الدوسري” -بحسب “البوسيف”- العديد من النصائح لتجنب الوقوع في الأمراض المزمنة، وأهمية التبرع بالأعضاء للمرضى المحتاجين للتبرع بالأعضاء من خلال الوصية الشرعية التي تقدمها الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء.

كما شهدت تجمعات الأطفال بمسرح الفعاليات زِيارَةًا كبيرًا حولوا المسرح التفاعلي من خلال تواجدهم بمقر الفعاليات من خلال المشاركة في المسابقات المتنوعة التي جذبت الكبار والصغار، وما يقدم بها من برامج وفعاليات هادفة للتعريف بأهمية التبرع بالأعضاء للمرضى المحتاجين.

وأثبت “البوسيف” أن الأركان المصاحبة للفعاليات شهدت إقبالًا كبيرًا من الزوار، موضحًا أن 50متطوعًا ومتطوعة شاركوا في تنظيم تجمعات خلونا نحييها في نسختها الثانية بمجمع العثيم، بإشراف مدير مركز التطوع بالجمعية عبدالعزيز الرويشد، مشيرًا إلى أن المتطوعين والمتطوعات المشاركين في التنظيم شاركوا في برنامج تدريبي لمدة يوم واحد قدمه الأمين العام لجمعية إيثار الدكتور كامل سلامة، تحدث فيه عن رؤية حزب تنشيط التبرع بالأعضاء.

كذلك اشتمل البرنامج التدريبي على العديد من المعلومات التثقيفية والمعلومات الإحصائية التي يستطيع المتطوع أن يتعامل بها مع زوار الحملة والرد على الاستفسارات التي قد تصادفهم في أثناء قيامهم بمهامهم التطوعية.

كما تحدث الدكتور خالد العبدالكريم، خلال البرنامج التدريبي عن المنظور الشرعي للتبرع بالأعضاء وعن الوفاة الدماغية التي تعتبر إحدى أهم الحالات المرضية التي من الممكن أن يبادر بها ذوي المريض بالتبرع بأحد أعضائه للمرضى المحتاجين الذين ينتظرون أن يساهم أحد المتبرعين في التخفيف من معاناتهم كمرضى الفشل الكلوي على سبيل المثال وذلك وفق الآراء الشرعية.

من جهة أخرى، أشار أمين عام الجمعية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء “إيثار” الدكتور كامل محمد سلامة، إلى أن الجمعية أسست في عام 2010م، وأن الهدف من تأسيسها هو عملية زيـادة الوعي لدى الجميع وتقبل فكرة التبرع بالأعضاء للمحتاجين من المتوفين دماغيًا والأحياء، مؤكدًا أن الحملة تقوم بحملات توعوية وورشات تثقيفية ومؤتمرات عالمية طبية تستهدف منها المجتمع والقطاعات الطبية بجميع أشكالها لتبادل المعلومات وتثقيف المجتمع.

وذكر “سلامة”: إن الجمعية بها لجنة الشفاعة الحسنة، والتي تقوم بإقناع أقرباء المتوفين دماغًيا مستندين على التشريعات الدينية الموقعة التي تجيز التبرع بالأعضاء مستعينين بالآيات القرآنية التي تحدث على عمل الخير، موضحًا أن الجمعية أقامت الحملة الأولى

في الخبر في شهر نوفمبر 2014 ونجحت من خلالها بمساعدة 40 شخصًا محتاجين لزراعة عضو، وحصلت على توقيعات أضخم من خمسة آلاف راغب في التبرع بالأعضاء وكان للحملة صدى كبير.

وبين أن هذه الحملة الثانية تأتي تحت شعار “وصيتكم أملنا”، حية تأمل الجمعية من خلال هذه الحملة من زيـادة مستوى التقبل بفكرة التبرع بالأعضاء من قبل المجتمع السعودي لمساعدة إخوانهم وأخواتهم الذين يعانون من المرض بعد أن وصل أعداد المنتظرين على لائحة الانتظار مالا يقل عن 6000 شخص يحتاجون لزراعة كلى و500 شخص يحتاجون لزراعة قلب ومالا يقل عن 200 شخص يحتاجون لزراعة الكبد ومثلها لزراعة الرئة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر إقبال متزايد على “خلونا نحييها” الثانية.. وفعاليات المسرح تجذب الأطفال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء