جدة تتعرف إلى الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية
جدة تتعرف إلى الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية

جدة تتعرف إلى الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جدة تتعرف إلى الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية .

صحيفة الوسط - يتعرف سكان محافظة جدة صباح الغدً (الأحد)، إلى الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية ضمن فاعليات ومعرض «المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر» الذي يقام تحت عنوان «خيراتنا من أرضنا»، وتتضمن الفاعليات التي يدشنها وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد عبدالعزيز الفالح، ورش عمل حول علوم الأرض، من أبرزها جيولوجية الدرع العربي ورواسبه المعدنية، وتاريخ البراكين في الرياض، والثروات والاستثمارات التعدينية، والحد من الكوارث الطبيعية، وكذلك القطاع السياحي الجيولوجية والفرص الاستثمارية.

وأشار الناطق باسم الهيئة طارق أبا الخيل، أن المؤتمر الذي تنظمه هيئة المساحة الجيولوجية السعودية والجمعية السعودية لعلوم الأرض على مدار أربعة أيام في فندق هيلتون جدة، والذي يحظى بمشاركة خبراء محليين وعالميين، يهدف إلى تعزيز سبل المعرفة والتعاون في جميع مجالات الجيولوجيا في جميع أنحاء المنطقة العربية، وإيجاد روابط علمية قوية لجميع الأوساط ذات العلاقة في الجيولوجيا، ومنها الأكاديمية والصناعية والسياسية والبيئية والجغرافية والأثرية، إضافة إلى تسهيل البحوث في المجالات الناشئة، وكذلك تعزيز التنمية المستدامة على المدى الطويل في الدول العربية.

وأشار أبا الخيل إلى أن برنامج الحفل الافتتاحي للفاعليات يشمل عرض فيلم وثائقي لمنجزات هيئة المساحة الجيولوجية السعودية وأعمالها، وآخر عن الجمعية السعودية لعلوم الأرض، إضافة إلى نقل مباشر من المعرض للأحافير المكتشفة، والمعالم الجيولوجية، والجيولوجيا البحرية والكهوف.

برجاء اذا اعجبك خبر جدة تتعرف إلى الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة