«مرور الجوف» يكشف النقاب عن الإجراء المتَّخَذ مع مُفحِّط حاول الهرب والعقوبة المتوقعة
«مرور الجوف» يكشف النقاب عن الإجراء المتَّخَذ مع مُفحِّط حاول الهرب والعقوبة المتوقعة

«مرور الجوف» يكشف النقاب عن الإجراء المتَّخَذ مع مُفحِّط حاول الهرب والعقوبة المتوقعة حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «مرور الجوف» يكشف النقاب عن الإجراء المتَّخَذ مع مُفحِّط حاول الهرب والعقوبة المتوقعة .

صحيفة الوسط - مع إِدامَة الإدارة العامة للمرور في تصديها لممارسات “التفحيط”،  بهدف منعها من شوارع المملكة بشكل تام ونهائي، نشر “مرور الجوف” الإجراءات المتخذة مع مفحط حاول الهرب والعقوبة المتوقعة ضده، بهدف التحذير من الوقوع في ذلك.

وأوضحت “الإدارة العامة للمرور” في منشور لها عبر “تويتر” أن مرور منطقة الجوف، استوقف بالقوة الجبرية قائد مركبة مارس التفحيط على سيارة من نوع “جيب” وكان يسير بها “بدون لوحات” وذلك بعد أن رفض الوقوف وإحالته إلى الهيئة المروية لتطبيق النظام بحقه.

وأشارت حكومة المرور، إلى أن أي محالف يرتكب مخالفة التفحيط يجـازى بالآتي:

  • في المرة الأولى: حجز المركبة لمدة 15 يوماً وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، ومن ثم يحال للمحكمة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.
  • في المرة الثانية: حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية 40 ألف ريال، ومن ثم يحال للمحكمة للنظر في تطبيق عقوبة  الشجن بحقه.
  • في المرة الثالثة : حجز المركبة وغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة، أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبات المسروقة والمستأجرة وسجنه.

وأثبتت الإدارة العامة للمرور أنها لن تتوانى في تطبيق الأنظمة بكل حزم في حق من يخالف أنظمة السير.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر «مرور الجوف» يكشف النقاب عن الإجراء المتَّخَذ مع مُفحِّط حاول الهرب والعقوبة المتوقعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل