الزعاق: الأن أول موسم بذرة الست
الزعاق: الأن أول موسم بذرة الست

الزعاق: الأن أول موسم بذرة الست حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الزعاق: الأن أول موسم بذرة الست .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

أثبت عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق أن الأن هو أول موسم بذرة الست.

وذكر زعاق إن بذرة الست يقصد بها ستة أيام صالحة لزراعة جميع أنواع الخضروات والحبوب وغالبا ما تكون ذات جودة عالية وهي الأيام الوحيدة التي تختص بهذه السمة وموطنها ثلاثة أيام من آخر الشبط وثلاثة أيام من أول العقارب.

وكان الزعاق أظهر أمس عن قرب موسم الدفء أو العقارب الذي سوف ينطلق يوم الثلاثاء القادم.

وأظهر الزعاق في وقت سابق إلى أن موسم العقارب مدته  39 يوماً مقسمة على ثلاثة نجوم، وكل نجم 13 يوماً.

ولفت إلى أن أجواء العقارب معتدلة؛ فالعشرون يوماً الأولى الأصل فيها الاعتدال المائل للبرودة في هزيع الليل، والباقي الاعتدال الذي يميل إلى الحرارة نهاراً. وفي موسم العقارب ينشط الغبار، وينتشر البعوض، ويظهر الفقع على وجه السطح، ويطل فيها العرجون بعنقه، وتتباهى الزهور بجمالها وروائحها”.

وأشار أن للعقارب عند العرب ثلاثة نجوم هي الذابح وبلع والسعود، أما أهالينا سابقاً فيسمونها عقرب السم والدم والدسم، وكل نجم يحمل صفته السائدة عنه.

وأشار إلى أن العقارب سميت بهذا لأن بردها يلسع كلسع العقرب على حين غفلة من أمر الناس، وقيل لأن صغار العقارب تبدأ الظهور في هذا الموسم. وبرد العقارب يأتيك على حين غفلة بعدما يصافحك الدفء بلطفه”.

برجاء اذا اعجبك خبر الزعاق: الأن أول موسم بذرة الست قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء