وزير «البيئة» يدشن ويتفقد مشاريع الليث
وزير «البيئة» يدشن ويتفقد مشاريع الليث

وزير «البيئة» يدشن ويتفقد مشاريع الليث

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير «البيئة» يدشن ويتفقد مشاريع الليث .

صحيفة الوسط - وضع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي الأن (السبت)، حجر الأساس لمرفأ الصيادين الحرفيين في الليث الذي وقعت الوزارة أخيراً، عقد تنفيذه مع إحدى الشركات. ويتكون المرفأ، الذي يتجاوز عقد تنفيذه 35 مليون ريال ومدته 20 شهراً، خمس أرصفة عائمة تستوعب 236 قارب صيد صغيرة يراوح طولها بين 7 و11 متراً.

ويتضمن المشروع عمل حماية صخرية بمنسوب 2.5 متر وتجريف بحري وردم وجدار ساند لخدمات الشحن والتفريغ ومنزلق لصيانة القوارب وتبلغ مساحة رصيف الخدمات والمساحات الاسفلتية 23 ألف متر مربع ويحوي سور أمني خارجي وبوابة، إضافة إلى محطة وقود مكونة من خزانين للديزل تحت الأرض بسعة 45.400 ليتر للحزان الواحد، وخزانين للبنزين تحت الأرض بسعة 75.700 ليتر للخزان الواحد، لخدمة صيادين المحافظة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير التفقدية إلى محافظة الليث الأن، إذ دشن أيضاً حزب المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة ونظافتها. ووقف الفضلي على محطة تحلية المياه في الليث التي تنتج 6500 متر مكعب يومياً، إضافة إلى حضور مواقع المنتزهات التي تنوي الوزارة الإعلان عنها، وموقع العين الحارة.

وشارك وزير البيئة والمياه والزراعة أهالي المحافظة في حزب التشجير ضمن مبادرة الإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة مكة المكرمة بمنتزه غمقه البري، وتدخل في نطاق مبادرات الوزارة لزراعة أربعة ملايين شجرة حتى العام 2020، وامتداداً لحملات التشجير السابقة في منطقة مكة المكرمة الذي تستهدف الوزارة من خلالها زراعة 1500 شجرة في المرحلة الأولى، للمساهمة في تحقيق رؤية المبادرة وجعل المملكة خضراء.

ووقف الفضلي على سد وادي حلي الذي وجهت الوزارة بفتح التصريف لصالح المزارعين أخيراً، إضافة إلى اطلاعه على محطة تنقية المياه في السد، ووقف على صحيفة متنزه وادي حلي الوطني حيث قام بزيارات على مزارع المانغو بمركز حلي والقوز.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير «البيئة» يدشن ويتفقد مشاريع الليث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة