أول تصعيد دولي من مسؤول في حزب المرشح المصري «عنان»
أول تصعيد دولي من مسؤول في حزب المرشح المصري «عنان»

أول تصعيد دولي من مسؤول في حزب المرشح المصري «عنان» حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أول تصعيد دولي من مسؤول في حزب المرشح المصري «عنان» .

صحيفة الوسط - العالم - مصر

وكتب «رفعت» عبر حسابه على صحيفة التغريدات القصيرة «تويتر» :" سأتوجه إلى واشنطن ونيويورك بعد أيام للقاء أعضاء في مجلس الشيوخ وصناع قرار آخرين في الولايات المتحدة الأمريكية كما سألتقي بعض مسؤولي الأمم المتحدة بخصوص اعتقال مرشح الرئاسة سامي عنان والاعتداء على عضو الفريق الرئاسي هشام جنينة أثناء توجهه لتقديم سَبّ على استبعاد عنان من قوائم الانتخابات الرئاسية».

وكان «رفعت» كتب مؤخرًا "علمت للتو أن البرلمان الأوروبي أدرج قضية اعتقال السيد سامي عنان على جدوله لهذا الأسبوع المنعقد في ستراسبورغ كانتهاك خطير لحقوق الإنسان في مصر بعد إعلان نيته تقدمه للانتخابات الرئاسية.. لن ينتهي الأمر ولن أكتفي بمجرد قرار إدانة".

وكان "عنان" قد تم توقيفه من قبل القوات المسلحة، في 23 يناير السابق، بعد أيام من إعلان نيته إجتياز الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأصدرت القيادة العامة للجيش، حينها بيانًا أثبتت فيه أن بيان عنان للترشح تضمن "يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري" كما اتهمته بارتكاب "جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة معلومـات الناخبين دون وجه حق".

وأضاف البيان "إعلاء لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فانه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات الأستجواب المختصة". 

برجاء اذا اعجبك خبر أول تصعيد دولي من مسؤول في حزب المرشح المصري «عنان» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم