المدينة الطبية في جامعة الملك سعود تتسلم «الدرجة الماسية» من «الاعتماد الكندي»
المدينة الطبية في جامعة الملك سعود تتسلم «الدرجة الماسية» من «الاعتماد الكندي»

المدينة الطبية في جامعة الملك سعود تتسلم «الدرجة الماسية» من «الاعتماد الكندي»

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المدينة الطبية في جامعة الملك سعود تتسلم «الدرجة الماسية» من «الاعتماد الكندي» .

صحيفة الوسط - تسلمت المدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود شهادة «الدرجة الماسية» من هيئة الاعتماد الكندي بعد نجاحها في التقييم الشامل من فريق هيئة الاعتماد الكندي حول مدار التزامها معايير الجودة الموثقة علي المستوي العالميً في مستشفيي الملك خالد، والملك عبدالعزيز التابعين لها.

وذكر المدير التنفيذي للشؤون الصحية في المدينة الطبية الجامعية الدكتور فيصل السيف إن المدينة تطبق أعلى معايير الرقابة في المنشآت الصحية المتوافقة مع المعايير العالمية، حرصاً منها على تهيئة البيئة الآمنة في المنشآت الصحية، وتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة.

وأضاف أن الاعتماد يغطى جميع الجوانب والطبية وغير الطبية، ومنها مكافحة العدوى، وسلامه المرضى، وإدارة المخاطر، والجراحات، والرعاية الأولية، والأورام، والمختبرات بنوك الدم، والصيدلية، والأشعة التشخيصية والعلاجية، وطب الطوارئ، والباطنة، والتأهيل الطبي، مشيراً إلى أن مجموع الفرق المشاركة بلغ 46 فريق جودة.

من جهتها، أفادت مديرة حكومة الجودة في مستشفى الملك خالد الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية مرام بخش أن المدينة الطبية الجامعية حصلت على التصنيف الفضي العام 2011، بالتميز في الأساسيات في سلامة المرضى، والعام 2014 حصلت على التصنيف الذهبي بالتميز في الأساسيات وبعض الإجراءات المقدمة للمرضى، أما في 2017 فحصلت على التصنيف الماسي، وهو أعلى تصنيف من هيئة الاعتماد الكندي، ويعتمد على أستطلاع الإجراءات والخدمات الصحية المقدمة في المدينة الطبية.

وأبانت أن المدينة الطبية تميزت في تحسين البيئة الآمنة للمرضى وسجلت ارتفاعاً في نسبة قياسها للمرضى بلغ 85 في المئة، فيما ارتفعت نسبة رضى المرضى إلى أضخم من 70 في المئة، موضحة أن حكومة الجودة تعمل على قياس علامات الأداء بشكل دوري وتحليل ودراسة المخاطر لتفادي حصولها واتخاذ الاجراءات اللازمة ووضع خطط الشغل لتحسين تلك الاجراءات وتطويرها.

من جانبها، أثنت المدير التنفيذي للاعتمادات الدولي في مؤسسة الاعتماد الكندي كاترينا على إنجازات المدينة الطبية الجامعية، مشيرةً الى أنها جزء من 1600 منظمة في مجال الرعاية الصحية في 30 دولة تعمل بجد في تطوير جودة الرعاية الصحية.

برجاء اذا اعجبك خبر المدينة الطبية في جامعة الملك سعود تتسلم «الدرجة الماسية» من «الاعتماد الكندي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة