سجل الأسرة ليس من حق الرياض المتزوجة بأجنبي
سجل الأسرة ليس من حق الرياض المتزوجة بأجنبي

سجل الأسرة ليس من حق الرياض المتزوجة بأجنبي حسبما ذكر عناوين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سجل الأسرة ليس من حق الرياض المتزوجة بأجنبي .

صحيفة الوسط - أثبتت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الأن السبت (الثالث من فبراير 2018م)، عدم أحقية المواطنة زوجة الأجنبي في استخراج كارت عائلة لها ولأبنائها للاستفادة من سجل الأسرة.

ورد حساب (العناية بالعملاء) التابع لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على سؤال لسعودية، مفاده: هل تقدر المواطنة زوجة الأجنبي استخراج كارت عائلة لها ولأبنائه؟، بأنه لا يمكن ذلك.

وبيّنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، بـ(الإنفوجراف)، أن المستفيدات من (سجل الأسرة)، كل أم سعودية تحمل هوية وطنية ولديها أبناء مضافون في سجل والدهم ومرتبطون بسجلها.

ويحد سجلّ الأسرة للأمهات، من إشكالية تعنّت بعض الآباء بالاحتفاظ بالوثائق الثبوتية للأبناء نتيجة الخلافات الأسرية، كما أنه يغني الأم من حمل الوثائق الثبوتية الأخرى التي توضح ارتباطها بالأبناء كشهادات الميلاد، فجميع البيانات مدونة بالسجل.

برجاء اذا اعجبك خبر سجل الأسرة ليس من حق الرياض المتزوجة بأجنبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين