سد وادي الليث المتعثر خارج جدول حضور وزير البيئة .. والأهالي مستغربون
سد وادي الليث المتعثر خارج جدول حضور وزير البيئة .. والأهالي مستغربون

سد وادي الليث المتعثر خارج جدول حضور وزير البيئة .. والأهالي مستغربون حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سد وادي الليث المتعثر خارج جدول حضور وزير البيئة .. والأهالي مستغربون .

صحيفة الوسط - استغرب مجموعٌ من أهالي محافظة الليث، من عدم إدراج سد وادي الليث المتعثر منذ ربع قرن، ضمن جدول زيارات وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، خلال زيارته الأن للمحافظة.

وتساءل الأهالي عن المشكلات التي حالت دون وقوف الوزير "الفضلي" على المشروع، مشيرين إلى أنهم كانوا يتطلعون من الوزير إنهاء مشكلة السد المتعثر، والذي تعاقب على إنشائه ثلاث شركات، كان آخرها ترسية إنشائه بتكلفة إجمالية بلغت 132 مليون ريال، سبقها إِرْتَدادٌ إحدى الشركات بسبب ما وصفته بالصعوبات الجغرافية التي أجبرتهم على الانسحاب ومغادرة الموقع، تاركةً خلفها الكثير من المخاطر التي تحدق بالسكان خصوصًا أوقات هطول الأمطار وجريان السيول، حيث يصب في ذلك السد الذي لم يكتمل بعد أضخم من 150 واديًا.

وكان وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، وضع حجر الأساس لمرفأ الصيادين الحرفيين بالليث خلال زيارته للمحافظة الأن، حيث دشن خلالها حزب المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة ونظافتها، ووقف أيضًا على محطة تحلية المياه في الليث التي تنتج 6500 م3 يوميًا، إضافة إلى حضور مواقع المنتزهات التي تنوي الوزارة الإعلان عنها، وموقع العين الحارة، إلى جانب ذلك شارك أهالي المحافظة في حزب التشجير ضمن مبادرة الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة بمنتزه غميقة البري.

برجاء اذا اعجبك خبر سد وادي الليث المتعثر خارج جدول حضور وزير البيئة .. والأهالي مستغربون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية