الغبار يتواصل في منطقتي مكة والمدينة
الغبار يتواصل في منطقتي مكة والمدينة

الغبار يتواصل في منطقتي مكة والمدينة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الغبار يتواصل في منطقتي مكة والمدينة .

صحيفة الوسط - يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدار الرؤية الأفقية الأن (الأحد) على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها كذلك على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيا على مرتفعات جازان وعسير تشمل الأجزاء الساحلية منها.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الرياح السطحية في البحر الأحمر شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 16-40 كم/‏ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/‏ ساعة، وفي الخليج العربي ستكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/‏ساعة. وأثبتت أن مكة المكرمة تسجل الأن 32 مئوية، المدينة المنورة 25 مئوية، الرياض والدمام 20 مئوية، جدة 31 مئوية.

وفي سياق متصل، بثت وزارة الصحة عددا من الإرشادات التوعوية الواجب اتباعها، لمواجهة موجات الغبار التي تشهدها بعض مناطق المملكة وفي مقدمتها إغلاق أبواب ونوافذ المنزل بأحكام، وارتداء الكمامات المصفية للهواء مع تغييرها باستمرار.

ووجهت الوزارة، في تغريدة لها على صحيفة التواصل الاجتماعي، تحذيرا لمرضى الربو من التعرض للغبار بقدر الإمكان، وذلك لتفادي حدوث تهيجات وأزمات ربوية، لافتة إلى ضرورة حمل البخاخ الإسعافي الموسع للشعب الهوائية، والالتزام بأخذ البخاخ الوقائي، شريطة أن يكون الطبيب سمح بصرفه من قبل، إضافة إلى ضرورة التوجه إلى أقرب مركز طوارئ، حال كانت الأزمة الربوية شديدة، ولم تستجب للبخاخ.


برجاء اذا اعجبك خبر الغبار يتواصل في منطقتي مكة والمدينة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ