السحيباني: برامج للحد من المخاطر في الدول العربية
السحيباني: برامج للحد من المخاطر في الدول العربية

السحيباني: برامج للحد من المخاطر في الدول العربية

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السحيباني: برامج للحد من المخاطر في الدول العربية .

صحيفة الوسط - أظهر الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني أن مكونات المنظمة «جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية» تقوم بتنفيذ برامج حديثة لتقليل الحد من المخاطر والكوارث وتحسين سبل صحيفة الوسط، مستعرضاً بعض المشاريع الرائدة للمنظمة للمساعدة في الحد من المخاطر والكوارث، منها غرفة عمليات حكومة الكوارث، وبعض البرامج الإغاثية والتنموية الأخرى، مؤكداً أهمية الدور العربي الموحد، والمتعدد الطاقات والمعارف والخبرات.

جاء ذلك خلال فعالية المنظمة في الاجتماع التنسيقي الثاني لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية السفير الدكتور كمال حسن علي، بحضور الأمانات الفنية للمجالس الوزارية والمنظمات المتخصصة لبلورة البرامج والأنشطة المقترح تنفيذها بالتعاون مع منظومتي جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ مصفوفة الأنشطة والبرامج المشتركة التي تنفذها تلك المنظمات والهيئات لعرضها في الاجتماع الـ14 المزمع عقده في منتصف 2018 في جنيف بمقر الأمم المتحدة، إلى جانب البرامج والأنشطة المقدمة من المنظمات العربية المتخصصة في مجالات التكامل الاقتصادي، والعمل الإنساني، والاتصالات وتقنية المعلومات، والبيئة والإسكان والموارد المائية وغيرها.

يُذكر أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تعمل على تحقيق رسالتها في التنسيق وتشجيع البرامج الثنائية والجماعية بين الجمعيات الوطنية العربية والجمعيات الأخرى، ودعم برامج التنمية المستدامة والتطوير وتبادل الخبرات من خلال جمعياتها الوطنية الفاعلة، وبناء جسور مع المؤسسات والمنظمات الوصيفة ذات الطابع الإنساني على المستويين العربي والدولي، إلى جانب إحداث التكامل والتعاون بين الجهود المشتركة من خلال بناء مصفوفة النشاطات والبرامج المشابهة بين تلك المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تقوم بتنفيذ في صحيفة الوسط العربي خصوصاً.


برجاء اذا اعجبك خبر السحيباني: برامج للحد من المخاطر في الدول العربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ