مؤتمر دولي يناقش الهزات الأرضية بالمملكة
مؤتمر دولي يناقش الهزات الأرضية بالمملكة

مؤتمر دولي يناقش الهزات الأرضية بالمملكة حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مؤتمر دولي يناقش الهزات الأرضية بالمملكة .

صحيفة الوسط - يناقش المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر تحت عنوان «خيراتنا من أرضنا»، الذي يدشّنه، مساء الأن الأحد، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد الفالح بجدة، مجموعًا من المحاور في مجال المسح والتنقيب عن الثروات المعدنية بما فيها مجالات البترول والغاز إلى جانب دراسات الزلازل والبراكين وطرق التخفيف من أضرارها، إضافة إلى كيفية الحد من المخاطر الجيولوجية، واكتشافات كربونات الكالسيوم بالمنطقة الشرقية.

وأثبت رئيس اللجنة العليا للمؤتمر رئيس هيئة المساحة الجيولوجية د. زهير بن عبدالحفيظ نواب أن المؤتمر يُعدّ من أهم التجمعات العلمية في علوم الارض على المستوى الدولي.

وأظهر نواب أن المؤتمر سوف تُعرَض فيه الدراسات والأبحاث العلمية، التي تمّ عملها عن الحرّات في المملكة وعن الهزات الارضية والبراكين فيها، وذلك لتوثيق الدراسات العلمية التي تم عملها ميدانيًّا، حيث من المقرر أن تطرح أمام الخبراء العالميين للنقاش والتوثيق بما في ذلك الاكتشافات المستمرة للنحاس في وسط المملكة، والذي يُعتبر من أهم الاكتشافات في عملية التعدين لما يمثله عنصر النحاس من صناعات، وأيضًا اكتشاف كربونات الكالسيوم بالمنطقة الشرقية، كما يشمل محاضرات متخصصة في الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية وأوراق عمل أخرى، بالإضافة إلى تنظيم رحلة علمية تساهم في تمكين المشاركين من الاطلاع على بعض المتكوّنات الجيولوجية المتواجدة في المملكة.

ويتضمن برنامج الحفل الافتتاحي للفعاليات عرض فيلم وثائقي لمنجزات وأعمال هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وآخر عن الجمعية السعودية لعلوم الأرض، بالإضافة إلى نقل مباشر من المعرض للأحافير المكتشفة، المعالم الجيولوجية، والجيولوجيا البحرية والكهوف.

برجاء اذا اعجبك خبر مؤتمر دولي يناقش الهزات الأرضية بالمملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم