استبعاد 78 حالة مرضية بمهرجان الإبل
استبعاد 78 حالة مرضية بمهرجان الإبل

استبعاد 78 حالة مرضية بمهرجان الإبل حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر استبعاد 78 حالة مرضية بمهرجان الإبل .

صحيفة الوسط - استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة أعمال الفرق البيطرية المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بعد اختتام تجمعات المهرجان يوم أمس برعاية الملكي والعاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- في الصياهد الجنوبية بمدينة الرياض. وأظهر مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة د. إبراهيم قاسم أن الفرق قامت بتسجيل وترقيم وفحص 27559 رأسًا من الإبل في مناطق المملكة كافة المشاركة في المهرجان، كما قامت الفرق بفحص 15308 متون في بوابة المزايين، وتم استبعاد 78 منها بسبب حالات مرضية، فيما قامت الفرق البيطرية بعمل الكشف على الهجن المشاركة بالسباقات والبالغ عددها 8000 رأس من الهجن. وأفاد أن العيادات البيطرية المتنقلة استقبلت خلال فترة المهرجان 711 حالة مرضية من الإبل، واستدعت 23 حالة للتدخل الجراحي، فيما قامت الفرق البيطرية بفحص 3048 رأسًا من الإبل عند مدخل السوق، كما بلغ إجمالي الحالات المرضية 15 حالة، وبلغ مجموع المخالفات لنظام الرفق بالحيوان 9 حالات.

برجاء اذا اعجبك خبر استبعاد 78 حالة مرضية بمهرجان الإبل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم