نزع ملكية 500 عقار بقيمة 700 مليون ريال
نزع ملكية 500 عقار بقيمة 700 مليون ريال

نزع ملكية 500 عقار بقيمة 700 مليون ريال حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نزع ملكية 500 عقار بقيمة 700 مليون ريال .

صحيفة الوسط - أنهت أمانة الأحساء خلال السنوات الثماني الماضية نزع ملكية أضخم من 500 عقار لصالح مشروع طريق الملك عبدالله (الضلع الشرقي)، وعدد من العقارات المنزوعة للمنفعة العامة، إضافة إلى المشروع الخاص بتنظيم الطريق الدائري الداخلي لمركز مدينة الهفوف، والذي تم إنجاز أربعة قطاعات منه (أ - ب - ج - د) بنسبة 75 في المائة ليتبقى منه قطاعان (هـ - و) واللذان سوف تقوم أمانة الأحساء خلال الفترة القادمة بأعمال التحشية الخاصة بهما (الرفع المساحي والأوراق الثبوتية والإجراءات النظامية)، حيث تقدر القيمة الإجمالية للعقارات المنزوعة والمنتهية بأكثر من 700 مليون ريال.

وبحسب ما أفاد به أمين الأحساء م. عادل بن محمد الملحم لـ(الأن) فان أمانة الأحساء تسعى إلى وضع دراسات وخطط محورية لتنفيذ مشروعاتها التطويرية والخدمية، ومن ذلك الدراسات المتعلقة بنزع الملكيات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل الأحساء وعلى أطرافها المترامية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا بهدف الإسهام في انسيابية الحركة المرورية خدمة للأهالي وزائري المنطقة، وما تم تنفيذه من نزع العقارات هو لصالح مشروعات حيوية ستُسهم بفضل الله في توفير حلول مرورية تمشيا مع أحدث النظم المتبعة علي المستوي العالمي وتسهيلا لحركة المركبات والحد من الاختناقات المرورية.

الأعمال مستمرة

مضيفا: انه جارٍ تنفيذ أعمال الرفع و(التحشية) وإنهاء الإجراءات النظامية لحين الاعتمادات المالية للعقارات الواقعة على مشروع طريق الملك عبدالله «الضلع الشمالي» ومشروع استكمال طريق الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي «شارع البحيرية»، بالإضافة إلى عقارات «القطاعين الخامس والسادس» بمشروع الدائري الداخلي، إضافة إلى مخطط الطريق الدائري الداخلي بمدينة المبرز.

وفي وقت سابق اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ تنفيذ الطريق الرابط بين شرق مدينة المبرز وغربها لحين الاعتمادات المالية بعد أن قامت أمانة الأحساء بدراسة الخطط التطويرية، الأمر الذي اقتضى أهمية تنفيذ مشروع طريق الضلع الشمالي للطريق الدائري الداخلي (دائري الهفوف - المبرز) بطول 3.5 كيلومتر وعرض 60 مترا، ويأتي ذلك انطلاقا من سعي الأمانة إلى الإسهام في انسيابية الحركة المرورية واختصارا للفترة الزمنية في تنقلات القاطنين والزائرين بين أرجاء الأحساء، حيث سيتم نزع ملكيات 45 عقارا تعترض مسار المشروع والذي سيُأَنْجَزَ بأعلى المواصفات الفنية على مستوى الجودة، بمراعاة كافة عوامل السلامة المرورية لسالكي الطريق والعابرين.

image 0

هدم عقارات منزوعة الملكية

برجاء اذا اعجبك خبر نزع ملكية 500 عقار بقيمة 700 مليون ريال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم