«الأعمال المصري السعودي» يبْتَهَلَ للتوسع في استثمارات الصناعة والنقل اللوجيستي
«الأعمال المصري السعودي» يبْتَهَلَ للتوسع في استثمارات الصناعة والنقل اللوجيستي

«الأعمال المصري السعودي» يبْتَهَلَ للتوسع في استثمارات الصناعة والنقل اللوجيستي حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأعمال المصري السعودي» يبْتَهَلَ للتوسع في استثمارات الصناعة والنقل اللوجيستي .

صحيفة الوسط - دعا مجلس الأعمال المصري السعودي، أمس، الشركات لتوسيع الاستثمارات المشتركة للاستفادة من المميزات المتاحة، مؤكداً أن المجلس يسعى خلال المرحلة الحالية للتوسع في الاستثمارات المشتركة في مجالات الصناعة والخدمات والنقل اللوجيستي، مطالبين بحل مشكلة وضع المصانع السعودية بمصر في أسرع وقت باعتبارها تمثل عائقاً كبيراً أمام الاستثمارات السعودية.

من ناحيته أشاد وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل، بالتوجهات السعودية خلال اجتماعات فريق الشغل الفني المعني بمتابعة توصيات اللجنة المُشتركة الـ 15 المنعقدة بالقاهرة الأسبوع السابق، مشيراً لرفع سقف التطلعات لتحقيق مزيد من الترابط المشترك الاقتصادي بين البلدين الفترة القادمة.

وذكر الشيخ عبدالله بن مرعي، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إن مصر تجنى حالياً ثمار الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته منذ فترة، مضيفاً أن المملكة تساند مصر في تلك الخطوات الإصلاحية، داعياً الشركات المصرية لتوسيع استثماراتها في ظل مناخ الاستثمار الجديد في المملكة، معرباً عن رغبته بأن تكون هذه فرصة لزيادة الاستثمارات المشتركة.

ولفت مرعي إلى أن المعلومات الخاصة بالفرص الاستثمارية في مصر أصبحت متاحة الآن بشكل جيد مقارنة بالفترات السابقة، مبدياً ترحيبه بالاستثمارات المصرية في السعودية.

وأشار أن المجلس يسعى خلال المرحلة الحالية للتوسع في الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة في مجالات الصناعة والخدمات والنقل اللوجيستية، مشيرا إلى أن التوجه الحالي للمملكة يتلقي فجأة زيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي بصفة عامة وقطاع الصناعات الدوائية بصفة خاصة.

وذكر د.سامي بن عبدالله العبيدي، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، لدينا مشكلة في غياب المعلومة ولا نعلم ما ينتج في مصر ولكن جميعنا يفصح الصناعات الصينية وما تنتجه بكين، مضيفاً أنه يجب على اتحادات الأعمال والغرف التجارية العربية عمل توثيق وإعلام وتسويق بمنتجاتنا العربية بحيث يمكن لأي تاجر أو مستورد استيراد السلع العربية وليست الصينية. وأعلن أحمد الوكيل، عضو مجلس الأعمال، أنه سيتم عرض مشكلة وضع المصانع السعودية على وزير الصناعة ومناقشة القضية خلال جلسات مجلس الأعمال المشترك، مشيراً إلى أن المملكة تحتل المرتبة الأولى ضمن الاستثمارات العربية في مصر بإجمالي استثمارات 27 مليار دولار في 2900 مشروع تشمل القطاعات الإنتاجية والخدمية كافة.


برجاء اذا اعجبك خبر «الأعمال المصري السعودي» يبْتَهَلَ للتوسع في استثمارات الصناعة والنقل اللوجيستي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة