زيادة الإنفاق الاستهلاكي عبر نقاط البيع
زيادة الإنفاق الاستهلاكي عبر نقاط البيع

زيادة الإنفاق الاستهلاكي عبر نقاط البيع حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زيادة الإنفاق الاستهلاكي عبر نقاط البيع .

صحيفة الوسط - سجلت حركة الصرف والعمليات المالية عبر نفقات نقاط البيع في المملكة ارتفاعاً في الإنفاق الاستهلاكي بعد أن ارتفعت بنسبة 28.1 في المائة في عام 2017 عن العام السابق، عندما كان مؤثرا بخفض رواتب وبدلات موظفي القطاع العام في أكتوبر 2016. وحين كان التضخم إيجابيا للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر السابق على أساس سنوي. بينما تَأَخَّر ائتمان القطاع الخاص بنسبة "-1.4 في المائة عن الشهر السابق) في ديسمبر، إلى جانب استمرت مطالبات البنوك في القطاع العام في الارتفاع (بنسبة + 0.9 في المائة عن الشهر السابق).

وارتفع إجمالي الودائع "+1.2 في المائة عن الشهر السابق) متأثرة بارتفاع كل من الطلب والودائع مما أدى إلى هبوط نسبة القروض إلى الودائع بما يساوي 80.1 في المائة في ديسمبر بعدما كانت عند 82.0 في المائة في نوفمبر.


برجاء اذا اعجبك خبر زيادة الإنفاق الاستهلاكي عبر نقاط البيع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة