«صحة الجوف» تشارك بـ5 مبادرات في الجنادرية
«صحة الجوف» تشارك بـ5 مبادرات في الجنادرية

«صحة الجوف» تشارك بـ5 مبادرات في الجنادرية

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «صحة الجوف» تشارك بـ5 مبادرات في الجنادرية .

صحيفة الوسط - تشارك المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف في مهرجان الجنادرية بالرياض، ضمن فعالية وفد إمارة منطقة الجوف بالمهرجان.

وأوضحت صحة الجوف أنها تشارك في جناح خاص ضمن أجنحة إمارة منطقة الجوف، تعرض فيه تطور التاريخ الصحي بالمنطقة، عبر مجموع من الصور الفوتوغرافية التي تعرضها بالجناح تحكي تاريخ القطاع الصحي في حقبة مضت، وما شهده من تطور، كما تعرض فلم وثائقي عن الخدمات الصحية بمنطقة الجوف.

وأوضحت أنها من خلال جناحها في الجنادرية تقدم للزوار 5 مبادرات صحية تطوعية، أولها مبادرة «عيادة المجتمع»، وهي مبادرة تهدف لتقديم استشارات طبية مجانية في الطب الأسري ووضع خطط علاجية، والمساهمة في زيـادة الوعي الصحي لدى المجتمع.

ومبادرة «تطبيق صحة» وتهدف المبادرة إلى حث الزوار على تحميل تطبيق صحة الذي دشنته الوزارة أخيرا وشرح استخدام التطبيق.

ومبادرة «تعزيز الصحة» هي مبادرة تهدف إلى زيـادة الوعي الغذائي بحيث تقوم بقياس وزن الزوار وإفادتهم بالوزن المثالي وتقديم كتيب عن الأغذية الصحية، فيما تهدف مبادرة «الرعاية الأولية» إلى تعزيز الرعاية الصحية الأولية والكشف عن الأمراض المزمنة، وأخيراً مبادرة «وش يقولون» وهي مبادرة توعوية تهدف لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن بعض الممارسات والتحذيرات الصحية المتداولة بالمجتمع.


برجاء اذا اعجبك خبر «صحة الجوف» تشارك بـ5 مبادرات في الجنادرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ