«السحيباني» يثمن دعم حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعمل الإغاثي والإنساني
«السحيباني» يثمن دعم حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعمل الإغاثي والإنساني

«السحيباني» يثمن دعم حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعمل الإغاثي والإنساني

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «السحيباني» يثمن دعم حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعمل الإغاثي والإنساني .

صحيفة الوسط - ثمن أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني، الدور الذي تقدمه حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين لدعم الشغل الإغاثي والإنساني، والذي يؤكد إيمان الحكومة السعودية بمقومات الشغل الإغاثي والإنساني وجودة تنسيقه، وقيام المنظمة بدورها ضمن المنظمات التي حملت المملكة على كاهلها دعمها وقيامها على خدمة توحيد الصف العربي، وتنسيق الجهود وتكاملها في هذا الميدان الإنساني النبيل.

وأستعرض تاريخياً الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة للمنظمة منذ عام 1975م، حين أمر جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز طيب - رائد التضامن العربي والإسلامي - بتبني مقر هذه المنظمة في الرياض، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتكون محطة بدء ومنصة حراك لتنسيق جهود الشغل الإغاثي العربي، والجهود الإنسانية وحراك الجمعيات الوطنية في الدول الشقيقة، كما أبرز الأمين العام للمنظمة بدوره الجهود الفاعلة والأنشطة المتعددة والبرامج النوعية التي تعمل عليها الجمعيات الوطنية العربية تحت مظلة المنظمة في مختلف الأرجاء.

جاء ذلك خلال استقبال المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحي المعلمي لوفد المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «العضو المراقب في المجلس الاجتماعي والاقتصادي بالأمم المتحدة»، والتي شاركت في أعمال الدورة 56 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

ونوه «المعلمي» بالجهود التي تقدمها مكونات المنظمة العربية من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية، والحراك الإنساني الذي تقوده المنظمة من مقرها بالرياض، مشيراً إلى الدور التنسيقي الفاعل والنشاط الإغاثي الذي تقدمه مجموعتها الإنسانية من تلك الجمعيات ومنظمات وهيئات إنسانية.

وأستلم «المعلمي» من «السحيباني» إهداء العدد السادس من «مجلة معكم» الصادرة عن المنظمة، والتي تناولت الجهود الأخيرة للجمعيات الوطنية العربية في مواجهة الأزمات والكوارث على الصعيد العربي والعالمي.


برجاء اذا اعجبك خبر «السحيباني» يثمن دعم حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعمل الإغاثي والإنساني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ