برعاية «أرامكو الرياض».. بدء مسابقة السلامة المرورية بـ«تعليم ينبع»
برعاية «أرامكو الرياض».. بدء مسابقة السلامة المرورية بـ«تعليم ينبع»

برعاية «أرامكو الرياض».. بدء مسابقة السلامة المرورية بـ«تعليم ينبع»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برعاية «أرامكو الرياض».. بدء مسابقة السلامة المرورية بـ«تعليم ينبع» .

صحيفة الوسط - انطلقت في تعليم ينبع الأن (الاثنين) مسابقة السلامة المرورية لطلاب المرحلة الثانوية، والتي ينظمها قسم النشاط الطلابي وترعاها شركة أرامكو السعودية، وتستهدف في مرحلتها الأولى 16 مدرسة و80 طالبا، وتهدف إلى نشر مفهوم السلامة المرورية والتوعية بمخاطر الحوادث المرورية، وأهمية اتباع انظمة المرور، واكتشاف المواهب الشابة في مجال التوعية ضمن مجالات فروع المسابقة، وذلك بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي، ورئيس قسم النشاط الطلابي ياسر بن صالح النزاوي والمشرف على المسابقة بشير البشيري.

وذكر البشيري أن مسابقة السلامة المرورية هي إحدى المبادرات التي تسعى حكومة التعليم من خلالها إلى غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الطلاب، وتكوين سلوكيات آمنة لديهم، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات من الطلاب على التقيد بالأنظمة المرورية، وتحفيزهم على القيادة المثالية ونشر روح التنافس بينهم تحقيقا لسلامة الأرواح من مشكلات الطريق.

وأضاف أن المسابقة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية، من خلال صناعة منتج توعوي يساهم في الحد من أخطار الطرق ويشجع على توخي السلامة، ومن ثم تعميمه ليستفيد منه جميع طلاب المراحل الدراسية من خلال الحملات التوعوية بالسلامة المرورية.

يذكر أن شركة أرامكو كانت قد نفذت حقيبة السلامة المرورية للمراحل الدراسية من الروضة والتمهيدي إلى الصف الثالث الثانوي بنين وبنات، وأنتجت العديد من الأفلام التوعوية القصيرة التي تم بثها في مجموع من القنوات، إضافة إلى رعاية حزب «الله يعطيك خيرها»، التي تعُنى بالتوعية المرورية.


برجاء اذا اعجبك خبر برعاية «أرامكو الرياض».. بدء مسابقة السلامة المرورية بـ«تعليم ينبع» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ