عفيف.. استئصال ورم من بطن سيدة حرمها الطعام 3 أشهر
عفيف.. استئصال ورم من بطن سيدة حرمها الطعام 3 أشهر

عفيف.. استئصال ورم من بطن سيدة حرمها الطعام 3 أشهر حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عفيف.. استئصال ورم من بطن سيدة حرمها الطعام 3 أشهر .

صحيفة الوسط - نجح فريق طبي بمستشفى عفيف في إنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر 35 عاماً، من ورم كانت قد عانت منه لمدة ثلاثة أشهر؛ حيث خضعت لعملية استئصال لكامل الورم بواسطة المنظار الجراحي.

ووفق الفريق الطبي فقَد وصلت المريضة للمستشفى وقد كانت تعاني من متاعب حادة أسفل البطن وعدم المقدرة على تناول الطعام، وبعد عمل الفحوصات اللازمة والأشعة الصوتية لها تَبَيّن وجود كتلة خلف الرحم متصلة بالمبيض الأيمن؛ وبناء عليه أقر الأطباء عمل منظار جراحي تشخيصي لها وأُدخلت المريضة غرفة العمليات.

وأظهرت عملية المنظار وجود ورم كبير بالمبيض الأيمن مع وجود التفاف لكتلة الورم، نتج عنه حدوث اِنْفِصَال للتروية وتنخر بكتلة الورم؛ وهو ما يسمى بالغرغرينا، بعد ذلك تم استئصال كتلة الورم بالكامل بواسطة المنظار الجراحي، وتم إبعـاث عينة منه لإجراء الفحص النسيجي لتحديد نوعه، والذي تَبَيّن فيما بعد أنه من النوع الأول وهو نوع حميد "ناضج غير خبيث".

الجدير بالذكر أن قسم العمليات بالمستشفى شهد -خلال الفترة الأخيرة- استحداث أجهزة طبية ساهمت في تقليص نسبة الإحالات للمستشفيات المرجعية؛ حيث بلغ مجموع العمليات الجراحية التي تم إجراؤها لعام 2017 مجموع "634" عملية تكللت بالنجاح.

برجاء اذا اعجبك خبر عفيف.. استئصال ورم من بطن سيدة حرمها الطعام 3 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية