اعتماد مواصفات قياسية وطنية لـ"الحجامة" في المملكة
اعتماد مواصفات قياسية وطنية لـ"الحجامة" في المملكة

اعتماد مواصفات قياسية وطنية لـ"الحجامة" في المملكة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اعتماد مواصفات قياسية وطنية لـ"الحجامة" في المملكة .

صحيفة الوسط - اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع المركز الوطني للطب صحيفة الوسط والتكميلي؛ المواصفة القياسية الوطنية رقم SFDA.MD 0001:2017 التي حملت عنوان "الاستخدام والتعامل الأمثل مع أدوات الحجامة ونطاق تطبيقاتها".

وجاء هذا الاعتماد بعد عقد عدة اجتماعات بين المركز الوطني للطب صحيفة الوسط والتكميلي والهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية من أجل بحث موضوع المواصفات الواجب توفرها في أدوات الحجامة المستخدمة في الرياض.

وقام الطرفان بعرض مواصفات أدوات الحجامة من خلال إعداد المسودة الأولية وعرضها على المختصين لأخذ الرأي والمشورة قبل اعتمادها لتكون أول مواصفة من نوعها لأدوات الحجامة.

واعتبر المركز الوطني للطب صحيفة الوسط والتكميلي هذه الخطوة نموذجًا متميزًا يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المتعالجين بالحجامة من خلال تحضير أدواتها بشكل صحي وآمن.

برجاء اذا اعجبك خبر اعتماد مواصفات قياسية وطنية لـ"الحجامة" في المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية