"تعليم الرياض" يوصي بنشر ثقافة التعلم النشط في المدارس
"تعليم الرياض" يوصي بنشر ثقافة التعلم النشط في المدارس

"تعليم الرياض" يوصي بنشر ثقافة التعلم النشط في المدارس حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "تعليم الرياض" يوصي بنشر ثقافة التعلم النشط في المدارس .

صحيفة الوسط - أثبت مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية، رئيس مجلس التعلم النشط، عبدالله بن سعد الغنام، على أهمية تفعيل ودعم المجتمعات التعليمية المهنية في المدرسة؛ للوصول إلى تطور مستمر ودائم للممارسات المهنية التي ترفع من مستوى تحصيل المتعلمين وفاعليتهم في التعلم.

وأشار "الغنام" خلال ترؤسه لاجتماع مجلس التعلم النشط بتعليم الرياض إلى أن المجتمعات المهنية في المدارس يمكن تفعيلها من خلال مجموعات التخصص وإنشاء الشبكات المهنية والتوأمة المهنية والتدريب المباشر والتدريب بالأقران وورش الشغل والبحوث الإجرائية .

وأشار "الغنام" خلال الاجتماع إلى أهمية التوسع في تطبيق برنامج التعلم النشط ووضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق الأهداف الخاصة به؛ لتواكب التطورات الكبيرة والمتسارعة لمصادر التعلم.

وناقش المجلس في الاجتماع آلية التدريب المقترحة والتوسع فيها للقيادات المدرسية وللمعلمين، وأوصى الاجتماع باتخاذ الأساليب المناسبة والعملية لنشر ثقافة التعلم النشط في المجتمع المدرسي من خلال الأنشطة الصفية واللا صيفية والمجتمع بشكل عام بالاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.

حضر الاجتماع مساعد مدير الإشراف التربوي، المشرف التربوي بإدارة التدريب والابتعاث، عبدالله المطلق، سليمان النملة، والمشرف التربوي، منسق البرنامج "بنين"، بسام البابطين، ورئيس قسم العلوم، عبدالرحمن المبارك، ومشرف التوجيه والإرشاد، عبدالعزيز السعدون، ومشرف النشاط الطلابي، طلال العنزي، ومشرف الإعلام التّربوي، أحمد الأحمري.

يذكر أن التعلم النشط هو مصطلح شامل لمجموعة من أساليب التدريس التي تركز على إلقاء مسؤولية التعلم على المتعلم أو الطالب.

برجاء اذا اعجبك خبر "تعليم الرياض" يوصي بنشر ثقافة التعلم النشط في المدارس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية